شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: كل مصري حر مدعو لإسقاط جريمة الانقلاب في ميادين مصر

سياسيون: كل مصري حر مدعو لإسقاط جريمة الانقلاب في ميادين مصر
دعا عدد من السياسين والنشطاء المصريين لاستكمال ثورة يناير السلمية التي بدأت في 2011 في ميادين مصر، لدحر الثورة المضادة ولم الشمل.

دعا عدد من السياسين والنشطاء المصريين لاستكمال ثورة يناير السلمية التي بدأت في 2011 في ميادين مصر، لدحر الثورة المضادة ولم الشمل؛ حيث قالوا -في بيان لهم-: “كل مصري حر مدعو لإسقاط جريمة الانقلاب على إرادته وحريته، ميادين مصر ستجمعنا وسنحرر بلدنا ولن نحيد عن تطهير وطننا من الفساد ولن نترك الثورة على الظلم”.

وأضاف السياسيون -في البيان- “تتلاقى التصفيات والاعتقالات المجنونة لسلطة القمع والفساد في مصر مع خطاب يختصر الثورة في التفريق بين المصريين لتحقيق هدف واحد هو وأد الثورة ومطالب الشعب”.

وأوضح البيان أن “الثورة تُسرق لو تُركت لسلطة فاسدة منقلبة.. أو تُركت لخطاب منفعل منفلت لا ينطلق من ثوابت شعبنا أو مبادئ ثورتنا.. لقد بدأت ثورتنا سلمية في 2011 فأيقظت النائم وألهمت الخامل وأسكتت الظالم.. ولن تسلم الراية لخطاب غير مسؤول يزعم الحديث باسمها وهو لا يخدم إلا الثورة المضادة”.

وتابع البيان قائلًا: “ثورتنا جامعة لا تُقصي أحدًا.. ولا ترفض فصيلًا ولا تهدم دولة.. بل هي الثورة الجامعة.. وهي الحافظة للوطن وهي الطريق للعيش والحرية والعدالة والكرامة.. لا تركن لغير أبنائها.. من تشربوا حلمها ورفعوا مطالبها ولم يُفرقوا بين أبنائها”.

واختتم السياسيون بيانهم قائلين: “سيكون للثورة في الغد القريب كيانها الجامع لأبنائها المخلصين لمبادئها والمتمسكين بتلاحم شعبنا وإنقاذ دولتنا والحفاظ على مكتسبات أجيالنا”.

وقع على البيان كل من:

إبراهيم يُسري (سفير سابق)- أحمد البقري (اتحاد طلاب مصر)- أحمد سالم (اللقاء المصري)- أسامة رشدي (حقوقي مصري)- إسلام الغمري (تحالف دعم الشرعية)- أشرف توفيق (البناء والتنمية)- أمين محمود (حركة غربة)- أيمن نور (زعيم حزب غد الثورة)- إيهاب شيحة (رئيس حزب الإصلاح)- باسم خفاجي (رئيس أكاديمية التغيير)- تامر مكي (برلماني)- جمال حشمت (رئيس البرلمان المصري)- حاتم عزام (برلماني)- خالد الشريف (قيادي بالمجلس الثوري)- سامي كمال الدين (إعلامي)- سيف عبدالفتاح (أستاذ العلوم السياسية)- صلاح الدوبي (جمعية العدالة لمصر)- عامر عبدالرحيم (برلماني)- الشيخ عصام تليمة- عصام عبدالشافي (أستاذ العلوم السياسية)- عمار البلتاجي (شباب الثورة)- عمرو دراج (وزير سابق)- عمرو عبدالهادي (جبهة الضمير)- عمرو فاروق (مهندس)- طارق الزمر (رئيس حزب البناء والتنمية)- ماجدة محفوظ (ائتلاف نساء من أجل حقوق الإنسان)- محمد إسماعيل (منسق حركة غربة)- محمد الديب (جمعية وسط الخير)- محمد محسوب (وزير سابق)- مجدي سالم (الحزب الإسلامي)- مصطفى إبراهيم (ائتلاف المصريين في الخارج)- ميسا عبداللطيف (حركة غربة)- منذر عليوة (غد الثورة)- نيفين ملك (حقوقية مصرية)- يحيى حامد (وزير سابق).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023