شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة اليمنية تُطالب المدنيين بالابتعاد عن مواقع الحوثيين في دمت

المقاومة اليمنية تُطالب المدنيين بالابتعاد عن مواقع الحوثيين في دمت
طالب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية الشرعية الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، نداء لسكان مدينة دمت -التي تقع بين محافظتي الضالغ وإب في وسط اليمن- بالابتعاد عن مواقع الحوثيين

طالب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية الشرعية الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، نداء لسكان مدينة دمت -التي تقع بين محافظتي الضالغ وإب في وسط اليمن- بالابتعاد عن مواقع الحوثيين.

وقال الجيش في بيان تحذيري نشره على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، إنه “يفرض حصارًا كاملًا على مداخل مدينة دمت وإن الساعات القادمة ستشهد تطهير المدينة من قوات الحوثيين وصالح”.

وتعهدت القوات الموالية للحكومة بعدم تنفيذ أي عمليات انتقامية ضد من يستسلم أو يلقي السلاح من الحوثيين وحلفائهم، وأكدت وصول تعزيزات كبيرة تابعة للحوثيين وقوات موالية للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، صباح الأربعاء، إلى محيط مدينة دمت الواقعة بين محافظتي الضالع وإب وسط اليمن.

وسيطر الحوثيون في نوفمبر الماضي على مدينة دمت، في محاولة منهم لاستعادة السيطرة على محافظة الضالع الجنوبية لكنهم لم يتمكنوا من مواصلة التقدم، ويرسلون باستمرار تعزيزات كبيرة قادمة من محافظتي إب وذمار المجاورتين حتى تحولت تلك الجبهة من حينها الى بؤرة استنزاف لمقاتليهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023