شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحكام من 5 إلى 10 سنوات لـ13 بتهمة حرق ديوان محافظة البحيرة

أحكام من 5 إلى 10 سنوات لـ13 بتهمة حرق ديوان محافظة البحيرة
قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد من خمس إلى عشر سنوات بحق 13 من معتقلي القضية المعروفة إعلاميا بـ"حريق ديوان المحافظة"

قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد من خمس إلى عشر سنوات بحق 13 من معتقلي القضية المعروفة إعلاميا بـ”حريق ديوان المحافظة”، والمسجلة تحت رقم 233 لسنة 2014، بينما برأت 14 آخرين من التهم المنسوبة إليهم.

وجاء حكم اليوم ضمن إعادة إجراءات المحاكمة العسكرية لعدد من معتقلي القضية والمحكوم عليهم غيابيا بالسجن المشدد لمدة 25 عامًا في أغسطس من العام الماضي.

وحكمت المحكمة بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات على كل من: “عبدالونيس مهدي شامخ عتمان، محمد خضر عبدالعزيز شاهين”، وشمل القرار سجن 3 آخرين لمدة 5 سنوات وهم: “علي عبدالعزيز رجب علي مبروك، كرم عبدالعزيز رجب علي مبروك، محمد محمد أحمد محمود عبادة”.

وقررت المحاكمة معاقبة 8 آخرين في ذات القضية الملفقة، بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات وهم: “مجدي ناجي عبدالكريم الغنام، أمير كريم محمد كريم، حمادة منصور أحمد منصور، خليل محمد علي الحداد، ربيع شوقي علي الخولي، ماهر الشحات السيد فريجة، محمود إسماعيل سعد حمادة، ياسر جمعة الصفتي”.

وأكدت المحكمة عدم الاختصاص في معاقبة الحدث “عمرو عصام عبدالهادي أحمد”، بينما برأت المحكمة في جلستها المنعقدة اليوم، 14 آخرين بعد حكم غيابي سابق في ذات القضية بالسجن لمدة 25 عامًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023