شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيدة 70 عاما تؤدي امتحان الإعدادية بالفيوم وتؤكد لـ”رصد”: تعلمت لأفهم

سيدة 70 عاما تؤدي امتحان الإعدادية بالفيوم وتؤكد لـ”رصد”: تعلمت لأفهم
استطاعت عز عبد الله جودة عبد الله التى تبلغ من العمر 70 عاما أن تتحدى الصعاب وتكسر القواعد الريفية بمحافظة الفيوم، وقامت بإستكمال المراحل التعليمية حتى وصلت الى الشهادة الإعدادية

استطاعت عز عبد الله جودة عبد الله التي تبلغ من العمر 70 عاما أن تتحدى الصعاب وتكسر القواعد الريفية بمحافظة الفيوم، وقامت باستكمال المسيرة التعليمية حتى وصلت إلى الشهادة الإعدادية.

ورفضت سيدة الفيوم، ابنة قرية زيد التابعة لمركز أبشواي، أن تستكمل عمرها في ظلام الجهل وأبت أن يمر عمرها دون أن ترى نور العلم، ولديها 8 أبناء.

وبعد وفاة زوجها، طرقت السيدة عز منزل معلمة القرية بفصول محو الأمية وتوسلت إليها أنها تريد أن ترى نور العلم، فسرعان ما استجابت لها المعلمة، وبالفعل تعلمت عز القراءة والكتابة ودخلت الامتحان مرتين متتاليتين، ولكنها في كل مرة يكون الرسوب حليفها؛ نظرًا لأنها تعاني من ضعف النظر ولا ترى الكلمات.

وقامت بعمل اختبار آخر وحصلت على شهادة محو الأمية، ولكنها لم تكتف بذلك، وأصرت على مواصلة المشوار واستكمال تعليمها وتحقيق هدفها في أن تستطيع فهم ما يدور حولها من أحوال البلد.

والتحقت السيدة عز بالصف الأول الإعدادي ثم الثاني حتى وصلت لختام المرحلة الإعدادية لتواصل مسيرة عملها بالامتحان لليوم الثاني بلجنة رقم 17 بمدرسة عبور أبشواي.

وتقول السيدة عز خلال حديثها لـ”رصد”: “تعلمت من أجل فهم البرامج التلفزيونية “التوك شو” لأعرف الكاذب من الصادق وأميز الفرق”، علما بأن كل طموح عز أن تصبح مقدمة برامج مثل منى الشاذلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023