شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة 10 وإصابة 43 شخصًا بأنفلونزا الخنازير بأسيوط

وفاة 10 وإصابة 43 شخصًا بأنفلونزا الخنازير بأسيوط
أعلنت مديرية الصحة في أسيوط، أن نتائج التحاليل الطبية التي أجريت لعدد من المرضى المصابين بالأنفلونزا، أثبتت إيجابية إصابة 53 شخصًا بمرض الأنفلونزا الموسمية، توفي منهم 10 حالات بمستشفيات أسيوط الجامعية والحميات وصدر أسيوط.

أعلنت مديرية الصحة في أسيوط، أن نتائج التحاليل الطبية التي أجريت لعدد من المرضى المصابين بالأنفلونزا، أثبتت إيجابية إصابة 53 شخصًا بمرض الأنفلونزا الموسمية، توفي منهم 10 حالات بمستشفيات أسيوط الجامعية والحميات وصدر أسيوط، فيما شُفيت 13 حالة وتخضع 30 حالة للعلاج.

وأشار الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة في أسيوط، بحسب بيان صادر عن المديرية، إلى أنه تم توفير عقار “التاميفلو” بجميع مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية، لافتًا إلى أخذ عينات من جميع الحالات التي تصل إلى المستشفيات وإرسالها إلى المعامل المركزية في القاهرة للتأكد من إيجابية أو سلبية العينات مع إعطاء جميع الحالات المشتبه بها، العلاج اللازم لحين وصول نتائج العينات.

وقال إنّ حالات الإصابة المؤكدة بلغت 53 حالة بمختلف مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية من مختلف الأعمار، وتخضع 30 حالة للعلاج المكثف.

بدوره، قال الدكتور محمد عبدالخالق، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، إن المستشفيات وسّعت دائرة الاشتباه بغرف ترصد وسحب عينات للحالات المشتبه بها، بالإضافة إلى متابعة المخالطين للحالات التي يتم الكشف عنها بالعزل داخل الغرف الموجودة بمستشفيات الحميات والصدر داخل نطاق المحافظة وتنشيط الترصد والاكتشاف المبكر للحالات لمنع انتشار العدوى.

وأصدر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تعليماته لمسؤولي الصحة والطب البيطري والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أي مكان تظهر فيه حالات إصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية “H1N1” بمختلف قرى ومراكز المحافظة وضرورة المتابعة الطبية والوقائية.

وأكد محافظ أسيوط، في بيان له، استمرار حالة الطوارئ التي أُعلِنت مع بداية موسم الشتاء 2015-2016 بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة وتشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقي أية بلاغات عن أية حالات اشتباه أو إصابة، والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة أية مستجدات قد تطرأ واتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة وترصد الموقف الوبائي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023