شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الشرطة السعودية تتمكن من القبض على رجل تظاهر بذبح ابنه

بالفيديو.. الشرطة السعودية تتمكن من القبض على رجل تظاهر بذبح ابنه
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من مقاطع الفيديو التي تُظهر رجلًا وهو يدّعي أنه ذبح ابنه إكرامًا منه لضيوفه، وتمكنت شرطة مدينة الرياض من القبض على المجموعة الذين ظهروا في الفيديو.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من مقاطع الفيديو التي تُظهر رجلًا وهو يدّعي أنه ذبح ابنه إكرامًا منه لضيوفه، وتمكنت شرطة مدينة الرياض من القبض على المجموعة الذين ظهروا في الفيديو.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة الرياض، فواز بن جميل الميمان، أنه صدرت التوجيهات لإدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بالعمل على تحديد هوية الأشخاص الذين ظهروا في المقطع، وسرعة ضبطهم، وجرى اتخاذ جملة من الإجراءات البحثية، أسفرت عن تحديد هويتهم “أعمارهم جميعًا بين العقدَيْن الثاني والثالث”، وتم ضبطهم.

وعلى الرغم من كوميدية المقطع فإن شرطة منطقة الرياض، قبضت على أصحاب الفيديو وحذرت من مغبّة هذه “التصرفات العبثية غير المسؤولة، التي تعكس صورة سيئة عن المجتمع، الذي هو براء من هذه الأفعال المشينة، ويرفضها بجميع صورها”.

وأثارت هذه المقاطع عاصفة من الغضب والرفض في الشارع السعودي لمثل هذه التصرفات غير المقبولة، والتي تقدم صورة سلبية عن المجتمع السعودي، لكن وصل الأمر إلى تندّر الشباب بهذه التصرفات، بمشهد تمثيلي لشاب يتظاهر يذبح ابنه “تمثيليًا”، ليغسل الضيوف أيديهم بدمه، إكرامًا لهم، في صورة كوميدية.

وانتشرت مؤخرًا مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عن توفير دهن العود الذي يقدر بآلاف الريالات، لضيوف أحد الشخصيات، لغسل أيديهم، إمعانًا في إكرامهم.

وقال إمام جامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالرياض في تصريحات لأحد المواقع: “إنه لا شك أن ما حدث من بعض الناس من استخدام النعم في غير مكانها للمباهاة يعد من كفر النعمة، أي عدم شكرها وجحودها”.

وأضاف: “أن من يشكر فإنما يبتغي الخير لنفسه، ومن كفر بالنعم فإن الله غير محتاج إليه”، وطالب الشيخ السهيمي ولاة الأمر في السعودية بالضرب على أيدي الذين يتباهون بتعاليهم على نعم الله، ويكون ذلك بحزم وقوة حتى لا يكون للسكوت على هؤلاء السفهاء عقوبة على الأمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023