شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمانية: يجب أن يشرف الأمن الوطني على المصريين بالخارج

برلمانية: يجب أن يشرف الأمن الوطني على المصريين بالخارج
أيدت غادة عجمي، عضو الهيئة البرلمانية عن المصريين في الخارج بمجلس النواب، الاقتراح المعروض من وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والذي يقضي بإلزام إشراف جهاز الأمن الوطني على الجاليات والنوادي وروابط المصريين......

أيدت غادة عجمي، عضو الهيئة البرلمانية عن المصريين في الخارج بمجلس النواب، الاقتراح المعروض من وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والذي يقضي بإلزام إشراف جهاز الأمن الوطني على الجاليات والنوادي والروابط للمصريين بالخارج، حفاظًا على أمن المصريين بالخارج والداخل، مؤكدة أن جماعة الإخوان استطاعت اختراق غالبية التجمعات في الخارج.

وأوضحت غادة عجمي، في تصريحات صحفية، أن غياب الجهات الوطنية المشرفة على إنشاء الجاليات والنوادي والاتحادات وغيرها من التنظيمات التي تضم المصريين في الخارج، أدى لتغلغل العناصر المعادية للوطن، وكذلك اختراق أصحاب المصالح والباحثين عن “سبوبة” باسم الدفاع عن المصريين في الخارج.

وأكدت أن من يبحث وراء هذه التجمعات سيكتشف أنها بالآلاف، ورغم ذلك ليس لها أي تأثير سواءً فيما يخص المغتربين أو مصر، وهو ما نسعى لتداركه بالتعاون مع الوزيرة نبيلة مكرم، من خلال عدم الاعتراف بأي كيانات سوى التي ستلتزم بشروط الدولة ليمكنها من حمل اسم “مصر”.

واقترح هاني عزيز، مستشار وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في تصريحات صحفية، عدم الاعتراف بأي مسمى يحمل اسم مصر لأنه اسم كبير والمسؤول عن هذا الأمر هي الوزيرة لأنها أعلى سلطة، ويجب موافقة مسبقة لوزارة الهجرة على اسم هذه المنظمة أو الاتحاد الممثل للجالية، ويجب إجراء تحريات من الجهات الأمنية حتى لا يساء للوزارة ويتم إخطار كل جهات العالم بهذا الأمر، وأن تضع الوزارة منظومة للانتخابات حسب تعداد كل المصريين في كل دولة.

وتابع هاني عزيز: “الوزيرة تطلب من الجاليات توفيق أوضاعها، ومن ثم يتم موافاة الوزيرة لجهاز “الأمن الوطني” بالأسماء وإذا كان اسم من الأسماء عليه كلام ما فسيتم استبعاده”.

وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن جميع الجاليات والاتحادات المصرية في الخارج لم توافينا بوضعها القانوني بعكس ما طلبته منهم.

وأوضحت الوزيرة، في تصريحات صحفية، أنها لم تتلق سوى رسالة عبر البريد الإلكتروني واحدة فقط من الجالية المصرية في النمسا، لكن تضمنت محتوى لم أطلبه، لذلك اعتبر أنه لم تأتنا أية بيانات من المصريين في الخارج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023