شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تخسر 8 مليارات جنيه في 5 دقائق.. وإيقاف تداول 42 سهمًا

البورصة تخسر 8 مليارات جنيه في 5 دقائق.. وإيقاف تداول 42 سهمًا
افتتحت البورصة المصرية، جلستها لأول الأسبوع، على استمرار للخسائر؛ حيث واصلت مؤشرات البورصة، في بداية تعاملات اليوم الأحد، موجة انهياراتها؛ وسط عمليات بيع عشوائية من المستثمرين الأجانب والأفراد المصريين عقب الخسائرالحادة التي

افتتحت البورصة المصرية جلستها لأول الأسبوع، على استمرار للخسائر؛ حيث واصلت مؤشرات البورصة، في بداية تعاملات اليوم الأحد، موجة انهياراتها؛ وسط عمليات بيع عشوائية من المستثمرين الأجانب والأفراد المصريين عقب الخسائر الحادة التي تشهدها الأسواق العالمية مؤخرًا؛ بسبب تراجع أسعار النفط.

وواصلت القيمة السوقية للأسهم الخسائر؛ وفقدت في الدقائق الخمس الأولى 8.1 مليارات جنيه، لتصل عند مستوى 374.906 مليار جنيه؛حيث تراجع مؤشر “إيجي إكس 30” الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين بنحو 274 نقطة بنسبة 4.7% ووصل إلى مستوى 5582نقطة.

وتراجع مؤشر “إيجي إكس 70” الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.1%، هبط مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقًا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري “إيجي إكس 30″ وإيجي إكس 70” بنسبة 2%.

وأوقفت البورصة التداولات على نحو 42 سهمًا، لمدة نصف ساعة؛ لتجاوز نسبة تراجعاتها 5% في أول نصف ساعة من تداولات جلسة اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023