شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. انفجار مواسير الصرف الصحي بالفيوم وأسيوط يثير استياء الأهالي

بالصور.. انفجار مواسير الصرف الصحي بالفيوم وأسيوط يثير استياء الأهالي
سادت حالة من الغضب بين أهالي منطقة كفر عمرو بمركز أبشواي بالفيوم بعد غرق شوارع المنطقة بمياه الصرف الصحي نتيجة انفجار ماسورة للصرف الصحي، مما أدى إلى انتشار الرائحة الكريهه وتعطيل حركة السير.

سادت حالة من الغضب بين أهالي منطقة كفر عمرو بمركز أبشواي بالفيوم بعد غرق شوارع المنطقة بمياه الصرف الصحي نتيجة انفجار ماسورة للصرف الصحي؛ مما أدى إلى انتشار الرائحة الكريهه وتعطيل حركة السير.

وأشار أهالي المنطقة إلى أن انفجار الماسورة أغرق الشوارع بالمياه وتسبب في تعطل حركة المرور وتعطل حركة المارة، واشتكوا من الرائحة الكريهة عقب كسر الماسورة وتعطل مصالحهم، مطالبين المسؤولين بضرورة إنهاء الأزمة.

وأدى انفجار الماسورة إلى انتشار الحشرات التي يمكن أن تسبب أوبئة وغيرها من الروائح الكريهة؛ مما أدى إلى استياء أهالي المنطقة بسبب إهمال المجلس المحلي لمدينة إبشواي وعدم وجود استجابة من قبل المسؤولين.

وقام بعض من أصحاب المحلات المجاورة بإغلاق محلاتهم، بعد انتشار الحشرات بشكل كبير، وهربا من الرائحة الكريهة التي تملأ المنطقة.

واستطلعت شبكة “رصد” آراء المواطنين، حيث قال محمد سيد، أحد أهالي المنطقة: “إن الطريق انهار من كثرة الإهمال ومياه الصرف، وأنه لا يصلح للسير عليه، على الرغم من أنه الطريق الرئيسي في المنطقة”، فيما عبر محمد إبراهيم عن استيائه ، قائلا: ” المنطقة امتلأت بمياة الصرف الصحى محدش عارف يمشى فى الشارع والمسؤولين نائمين فى العسل.

وأضافت ( زينب جمعة ): “مياه الصرف دخلت علينا البيوت وحسبى الله ونعم الوكيل فى المسولين ” 

يذكر أن مشاكل الصرف الصحي أصبحت شكوي دائمة للمواطنين في  مختلف انحاء الجمهورية ، حيث شهدت محطة قطار القوصية بأسيوط انفجار ماسورة مياه الصرف الصحي مما تسبب في غرق الشوارع المحيطة بالمحطة، والذى يعتبر مدخل قرية النزالى، وتكون كميات من البرك والمستنقعات في مداخل الطرق الفرعية والرئيسية الأمر الذي أعاق حركة المواطنين وصعوبة السير .

وكان أهالي قرية النزالى قد عانوا من انفجار مياة الصرف الصحى بمحطة القوصية منذ أيام وقاموا بتقديم شكاوى لمجلس المدينة دون جدوى .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023