شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسي سوري: الإفراج عن “سماحة” رسالة إيرانية بعودة سياسة الاغتيالات

سياسي سوري: الإفراج عن “سماحة” رسالة إيرانية بعودة سياسة الاغتيالات
أكد عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري، وعضو الائتلاف الوطني السوري، أحمد رمضان، أن إفراج تنظيم حزب الله اللبناني عن ميشيل سماحة، رسالة إيرانية بعودة سياسة الاغتيالات

أكد عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري، وعضو الائتلاف الوطني السوري، أحمد رمضان، أن إفراج تنظيم حزب الله اللبناني عن ميشيل سماحة، رسالة إيرانية بعودة سياسة الاغتيالات.

وقال رمضان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إفراج حزب الله عن ميشيل سماحة رسالة إيرانية لدول عربية ينبغي فهمها جيدًا وتعني العودة إلى سياسة الاغتيالات.. وقريبا!”.

يذكر أن الوزير السابق ميشيل سماحة أوقف في شهر أغسطس عام 2012 وحول إلى القضاء العسكري بتهمة التخطيط مع رئيس جهاز الأمن السوري اللواء علي مملوك ومدير مكتبه “لنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان بنية تفجيرها وقتل شخصيات سياسية لبنانية ورجال دين ومسلحين سوريين ومهربين”، على الحدود بين سوريا ولبنان.

وقررت محكمة التمييز العسكرية في لبنان بالإجماع إخلاء سبيل الوزير السابق ميشيل سماحة بكفالة مالية عالية بلغت 150 مليون ليرة (أي ما يعادل 100 ألف دولار أميركي).

وعلى الرغم من موقف النيابة العامة التمييزية برفض إخلاء سبيل سماحة، فإنها أكدت في المقابل أن القرار النهائي يعود إلى محكمة التمييز العسكرية التي وافقت بدورها على إخلاء سبيل سماحة بعدما اعتبرت هيئة المحكمة أن المتهم قضى فترة محكوميته السابقة، وأن عليه حضور الجلسات المقبلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023