شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القليوبية.. تحرير 4 محاضر لحوم فاسدة ضد نائب مركز شبين القناطر

القليوبية.. تحرير 4 محاضر لحوم فاسدة ضد نائب مركز شبين القناطر
حرر 4 مواطنين من أبناء قرى شبين القناطر بمحافظة القليوبية، أربعة محاضر إدارية، تحمل أرقام 593 و597 و363 و392 لسنة 2016، ضد محلات بيع اللحوم الخاصة بشركات "سمير صبحي أبو شامة"

حرر 4 مواطنين من أبناء قرى شبين القناطر بمحافظة القليوبية، أربعة محاضر إدارية، تحمل أرقام 593 و597 و363 و392 لسنة 2016، ضد محلات بيع اللحوم الخاصة بشركات “سمير صبحي أبو شامة” أحد النواب بدائرة المركز وعضو سابق بالحزب الوطني المنحل وأحد المتهمين في موقعة الجمل.

وقال كل من محمد سليمان هندي وسعيد خليل وأماني سعيد جودة، في محاضرهم، إن اللحوم والكبد والكلاوي المجمدة، التي يستوردها النائب ويبيعها، غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبعضها منتهي الصلاحية، مشيرين إلى أنهم فوجئوا بعد شرائهم أكياس لحوم من محلات “بيت اللحوم” بشبين القناطر، بأنها غير صالحة بعد قراءة تاريخ الصلاحية على الأكياس.

يُذكر أن فروع الشركة نفسها سبق أن حررت ضدها محاضر في العبور والقاهرة والجيزة، خلال شهر ديسمبر الماضي، وما زالت القضية في التحقيقات.

وأكد بعض الأشخاص المقيمين بشبين القناطر -لشبكة “رصد”- أن الحادث متكرر والفساد “موجود من زمان”؛ فقد قال عبدالرحيم علي، مدرس لغة عربية: “إيه الجديد! اللحوم وصلت للمحلات عن طريق الحكومة مافيش رقابة فى فساد من زمان واشتكينا كتير ومحدش بيعمل حاجة”.

وقالت السيدة زينب عيد، ربة منزل: “أنا بروح اشتري لحمة مجمدة مستوردة عشان ما اقدرش أجيبها من عند الجزار تطلع فاسدة طب نعمل إيه الحكومة ما بتحسش بالناس دي ليه ولا عشان احنا غلابة بيجوا علينا”.

من جهة أخرى، كان لأحد المواطنين رأي آخر: “إن المحلات السبب ان اللحوم تبوظ عشان بتتركن عندهم”، فيما شدد أحد أصحاب المحلات على أنهم لا علاقة لهم بنوع اللحمة ولا صلاحيتها، قائلًا: “الشركة  تستورد لحومًا غير صالحة ولها أكثر من حادثة قبل ذلك، ما تحسبش في حاجة فيهم عشان عندنا حكومة فسدة وهي اللي متورطة معها فى تصريحات ودخول اللحوم للأسواق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023