شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنوك العالمية تحذر من تراجع سعر النفط إلى 10 دولارات للبرميل

البنوك العالمية تحذر من تراجع سعر النفط إلى 10 دولارات للبرميل
رصدت عدة صحف أجنبية وبريطانية آخر تطورات القضايا بالشرق الأوسط، وما يترتب عليها من تحذيرات البنوك العالمية لتراجع سعر برميل النفط الواحد خلال الفترة المقبلة، متوقعين تواصل هبوطه لـ10 دولارات.

رصدت عدة صحف أجنبية وبريطانية آخر تطورات القضايا بالشرق الأوسط، وما يترتب عليها من تحذيرات البنوك العالمية لتراجع سعر برميل النفط الواحد خلال الفترة المقبلة، متوقعين تواصل هبوطه  لـ10 دولارات.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف، في مقال لها متعلق بتحذيرات عدد من البنوك الكبرى من انخفاض في أسعار النفط الخام قد يوصل سعر البرميل إلى 10 دولارات.

ويضيف المقال: “إن أسعار النفط الحالية التي انخفضت إلى أقل من 30 دولارا، وسط تحذيرات ربما تنخفض إلى نحو 10 دولارات”، مستدلاًّ على ذلك بتوقعات بنك ستاندرد تشارترد، والذي كان آخر البنوك الذي خفض توقعه المستقبلي لأسعار النفط إلى 10 دولارات لينضم بذلك إلى بنوك أمثال غولدمان ساكس وأر بي أس ومورغان ستانلي.

وأوضح المقال أن أسعار خام برنت قد انخفضت إلى أقل مستوى خلال 12 عامًا، وهو 30.41 دولارًا للبرميل الواحد، بينما انخفض خام غرب تكساس المتوسط في التعاملات إلى 29.93 دولارًا، وهو المستوى الذي وصل إليه آخر مرة في ديسمبر 2013.

ويقول المقال: إن آخر مرة انخفضت فيها أسعار النفط لتصل إلى مستوى 10 دولارات كانت في ذروة الأزمة المالية الآسيوية في عام 1998.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023