شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير العدل الألماني: أعمال العنف في كولونيا كان مخططا لها

وزير العدل الألماني: أعمال العنف في كولونيا كان مخططا لها
أكد وزير العدل الألماني أنّه لا يستبعد أن تكون الاعتداءات التي تعرضت لها نساء في مدينة كولونيا ليلة رأس السنة "على الأرجح منسقة ومخطط لها"، قائلًا: "علينا أن نوضح بسرعة كيف تم الوصول إلى مثل هذه الحوادث".

أكد وزير العدل الألماني هايكو ماس أنّه لا يستبعد أن تكون الاعتداءات التي تعرضت لها نساء في مدينة كولونيا ليلة رأس السنة “على الأرجح منسقة ومخططا لها”، قائلًا: “علينا أن نوضح بسرعة كيف تم الوصول إلى مثل هذه الحوادث”.

وقال الوزير الاشتراكي- الديمقراطي، في تصريحات صحفية: “عندما يتجمع مثل هذا الحشد لخرق القانون يبدو هذا الأمر مخططًا له بشكل من الأشكال، لا أحد يمكنه إقناعي بأن ما حصل لم يكن مدبرًا ومخططًا له”، وقال: “أمر خطير الربط بين أصل شخص وميله إلى انتهاك القانون؛ لأن الإحصاءات تدل على أن اللاجئين يرتكبون نفس حجم الجرائم التي يرتكبها الألمان”.

وذكرت الشرطة أنه تم حتى الآن تلقي 379 شكوى متعلقة بأعمال العنف ليلة رأس السنة في المدينة، منها 40% لاعتداءات جنسية، وفي تلك الليلة تحرش عشرات الرجال ضمن عصابات بنساء في وسط المدينة ضمن حشد ذكوري قدر بحوالي ألف شخص.

وفي سياق متصل، قالت الشرطة الألمانية إن نحو 40% من الشكاوى يشمل جرائم جنسية بينها حالتا اغتصاب وإن قوة قوامها 100 شرطي تواصل التحقيقات، وذكرت متحدثة باسم شرطة كولونيا اليوم الأحد: “هناك اعتقالات وسنواصل ذلك”، وأضافت: “إن الشرطة زادت من عدد أفراد الدوريات”.

وتابعت: “سنحدد بعدها ما إذا كان هؤلاء الأشخاص شاركوا أم لا في أحداث ليلة رأس السنة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023