شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنشقون عن “نداء تونس” على أعتاب إطلاق مشروعهم الجديد

المنشقون عن “نداء تونس” على أعتاب إطلاق مشروعهم الجديد
أكد أمين عام حزب نداء تونس محسن مرزوق، أنه سيُعلن خلال 4 أيام عن مشروع سياسي جديد، في إشارة إلى انشقاقه عن الحزب الحاكم "نداء تونس" الذي ينتمي له الرئيس التونسي الحالي الباجي قايد السبسي.

أكد أمين عام حزب “نداء تونس” محسن مرزوق أنه سيُعلن خلال 4 أيام عن مشروع سياسي جديد، في إشارة إلى انشقاقه عن الحزب الحاكم “نداء تونس” الذي ينتمي له الرئيس التونسي الحالي الباجي قايد السبسي.

وقال مرزوق -خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس- إن مشروعه السياسي الجديد يقوم على “البورقيبية الجديدة”، مؤكدًا أنه لن يحضر المؤتمر القادم لحركة “نداء تونس” الذي “نستبعد أن يتم تنظيمه في يناير كما هو مقرّر”.

وأشار مرزوق إلى أن الأغلبية الساحقة من الندائيين “معنا وفي صفنا وهم المرأة والشباب والجهات”، كما اتهم نجل الرئيس الباجي قائد السبسي بتلقيه دعمًا من دولة خليجية، وقال إن حافظ السبسي التقى مؤخرًا بحاكم خليجي بغرض الدعم.

من جهة أخرى، قال مرزوق إن حزب نداء تونس قائم على أزمة أخلاقية، مشيرًا إلى انخراط العديد من قياداته في تشويهه، مؤكدًا أنه لم يكن يبني حزبًا قائمًا على أزمة القيم.

وحول مؤتمر النداء المزمع عقده يومي 9 و10 يناير، أكد الأمين العام السابق لنداء تونس أنه سيُقاطع هذا المؤتمر لأنه تفارقي وليس توافقيا، قائلاً: “تعاملوا معنا بمنطق اشرب وإلا كسر قرنك”.

وأطلق الباجي قايد السبسي أواخر شهر نوفمبر الماضي مبادرة “لجنة 13″، للتسوية بين شقّي الخلاف؛ حيث طرحت خارطة طريق تضمنت تسع نقاط أبرزها عقد مؤتمر توافقي في 10 يناير الجاري، وهو الموعد نفسه الذي اختارته المجموعة المنشقة لعقد اجتماعها الشعبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023