شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقرار أسعار الخضار واللحوم بالأسواق

استقرار أسعار الخضار واللحوم بالأسواق
شهدت أسعار المواد الغذائية، استقرارًا بالأسواق؛ حيث أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية بنحو 25%، إضافة إلى توفير مختلف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن

شهدت أسعار المواد الغذائية استقرارًا في االأسواق؛ حيث أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية بنحو 25%، إضافة إلى توفير مختلف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن مع ضخ نحو 100 طن خضراوات وفاكهة وسلع غذائية يوميًا لمواجهة غلاء الأسعار بالأسواق.

الخضراوات والفاكهة

يستمر استقرار سعر بيع الخضراوات، وفقًا لأسعار سوق العبور والمجمعات الاستهلاكية.

وسجلت الكوسة نحو 2.50 جنيه، والفاصوليا 5 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الفلفل البلدي نحو 2.5 جنيه، والقلقاس 2.5 جنيه، والخيار البلدي جنيهين، والخيار الصوب بين 2 و4 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر الثوم البلدي 7 جنيهات، في حين تباع أسعار الملوخية بجنيه واحد للكيلو.

وسجل سعر كيلو الطماطم نحو 3 جنيهات، وسجل البصل 1.5 جنيه، والبطاطس تراوحت بين 1.75 و2.25 جنيه، والباذنجان الأبيض تراوح بين جنيه و1.5 جنيه، كما سجل سعر الباذنجان البلدي ما بين 1 و1.50 جنيه للكيلو الواحد، وسجل سعر الباذنجان الرومي ما بين 0.75 و1.50 جنيه، وسجل سعر كيلو الفلفل الرومي نحو 3 جنيهات.

وشهدت أسعار الفاكهة أيضًا، استقرارًا؛ حيث سجل كيلو الليمون البلدي نحو 5 جنيهات وكيلو العنب الأحمر 5 جنيهات، و2.5 جنيه لسعر كيلو الجريب فروت.

اللحوم والدواجن

يستمر سعر كيلو الدجاج “البلدي” ما بين 20 إلى 23 جنيهًا للكيلو، و”الأبيض” 17 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو البانيه 35-36 جنيهًا، أما سعر اللحوم الحمراء فبدأت من 50 جنيهًا بالمنافذ الحكومية والمجمعات الاستهلاكية حتى 70 جنيهًا بمحال الجزارة.

وتقدم “رصد” مقادير وطريقة طبق اليوم وهو “كباب الحلة”، وهى وصفة بسيطة وسريعة التحضير وغير مكلفة.

أولًا- المقادير:

  • كيلو لحم “بتلو أو كندوز” مقطع مكعبات متوسطة
  • 3 بصل متوسط الحجم ومقطع.
  • 1 فلفل رومي أخضر مقطع.
  • 4 فصوص ثوم كبيرة مهروسة جيدًا.
  • ملح وفلفل وزبدة.

ثانيًا- الطريقة:

  • يتم إحضار وعاء “حلة” ثم وضعها على النار، ويتم وضع الزبدة “السمن”، ثم إضافة البصل القطع مع التقليب المستمر حتى يأخذ البصل لونًا ذهبيًا.
  • يتم إضافة الثوم المهروس على البصل ويستمر التقليب في الوعاء على النار، ثم يتم وضع الفلفل الأخضر، ويقلب جيدًا.
  • يتم إنزال قطع اللحم “القطعة تلو الأخرى” ويتم تقليبها مع البصل وذلك تدريجيًا إلى أن يتم وضع كل قطع اللحم بالوعاء.
  • يتم تغطية الوعاء وتركه دقائق على النار حتى ينضج اللحم قليلًا، ومن ثم يتم وضع البهار والفلفل ويتم التقليب، ثم يتم وضع نصف كوب ماء، وتترك على النار حتى النضج الكامل.
  • يقدم الكباب الحلة بعد النضوج مع أرز أبيض أو طبق سلطة خضراء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023