شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إيران توقف بعثات الحج” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: مكة أفضل دونهم

“إيران توقف بعثات الحج” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: مكة أفضل دونهم
تصدر هاشتاج "#ايران_توقف_بعثات_الحج"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقِب إعلان المتحدث الرسمي باسم اللجنة القضائية والقانونية بمجلس الشورى الإيراني محمد علي أسفاني، اعتزام الحكومة الإيرانية إلغاء بعثات الحج إلى المملكة العر

تصدر هاشتاج “#إيران_توقف_بعثات_الحج”، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عقِب إعلان المتحدث الرسمي باسم اللجنة القضائية والقانونية بمجلس الشورى الإيراني محمد علي أسفاني، اعتزام الحكومة الإيرانية إلغاء بعثات الحج إلى المملكة العربية السعودية.

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد تداولوا أنباء حول توقف بعثات الحج وسط تساؤلات عن مدى حقيقة القرار، إلا أنه لم يصدر حتى هذه الساعة أي بيان من جهة رسمية إيرانية يشير إلى وقف بعثات الحج إلى المملكة السعودية.

وجاءت تعليقات الرواد للتأكيد على أن الإيرانيين شر واستراح منه زوار بيت الله الحرام، بحسب قولهم.

ونستعرض في هذا التقرير عددا من تعليقات رواد مواقع التواصل في هذا الشأن:

#ايران_توقف_بعثات_الحج

في البداية، أكد المدون وائل غامدي أنّ الحج والعمرة سيكون أفضل دون الإيرانيين:

فيما قال رائد بن راشد السعد:”إيران توقف بعثات الحج، على أساس حجهم صحيح، ودينهم دين الشريعة، والإسلام، بالعكس، وفروا لنا عدد ومسلمين أحق منهم بالحج”.

وطالب المدون حمزة، بطرد الإيرانيين من العالم الإسلامي:

وعلق إبراهيم العامري قائلًا:

وتمنت ماجدة المتعب من الله أن يحفظ المملكة العربية السعودية:

بينما ذكّر المدون محمد أبو زيد بموقف السودان المساند للمملكة العربية السعودية:

الأزمة بين السعودية وإيران

ومؤخرا اشتعلت الأزمة بين إيران والسعودية بعدما نفذت السعودية حكم الإعدام بحق الشيخ الشيعي نمر النمر و46 آخرين اتهمتهم السعودية بالإرهاب، وذلك بعد تأييد محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة في 25 أكتوبر 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ”إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية”.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس الأول السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى “التنظيمات الإرهابية”، من بينهم النمر.

وأضرم أمس الأول السبت، محتجون إيرانيون النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد بالحجارة والزجاجات الحارقة، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي، نمر باقر النمر، لتتشعل بعدها الأزمة بين البلدين وتعلن السعودية مقاطعة إيران دبلوماسيا واقتصاديا وتطرد رعايا من المملكة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023