شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالموسكي

ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالموسكي
ضبطت إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع مباحث التموين، 5739 قطعة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر ومهربة بالأسواق، بمنطقة الموسكي، بشركة الأصدقاء وشركة أولاد هاشم، بشارع بورسعيد بالموسكي.

ضبطت إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع مباحث التموين، 5739 قطعة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر ومهربة بالأسواق، بمنطقة الموسكي بشركة الأصدقاء وشركة أولاد هاشم، بشارع بورسعيد بالموسكي.

شملت المضبوطات: 3788 قطعة من مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع “شيري مون، شيري مون فيس بودر، شيري مون كلر” غير مسجلة بوزارة الصحة، كما تم ضبط 235 من منتجات أخرى منتهية الصلاحية “كولاجين”.

وتم ضبط 1716 قطعة من مستحضرات التجميل مختلفة الأنواع “بوم جور فاشون، شيري مون فيس بودر، شيري مون كلر” غير مسجلة بوزارة الصحة.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، إن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة والتي تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة “الوقاية خير من العلاج”، وذلك بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد “يعقوب” أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف؛ لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وناشد الجهاز جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.

وحذر جهاز حماية المستهلك، جموع المواطنين من التعامل مع المنافذ التي تبيع منتجات مجهولة المصدر والتأكد من تاريخ الصلاحية وحصولها على تراخيص من وزارة الصحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023