شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة شاليط: ما نشرته “حماس” لا يعبر عن الرعب والعزلة التي كان يعيشها

أسرة شاليط: ما نشرته “حماس” لا يعبر عن الرعب والعزلة التي كان يعيشها
صرحت أسرة الجندي "الإسرائيلي" جلعاد شاليط، أن مقاطع الفيديو التي نشرتها حركة "حماس"، حول الطريقة التي كان يعيش بها شاليط أثناء احتجازه لدى الحركة، لا تمثل الحقيقة.

صرحت أسرة الجندي “الإسرائيلي” جلعاد شاليط، أن مقاطع الفيديو التي نشرتها حركة “حماس”، حول الطريقة التي كان يعيش بها شاليط أثناء احتجازه لدى الحركة، لا تمثل الحقيقة.

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال “الإسرائيلي”، أن أسرة شاليط قالت إن ما نشرته حركة “حماس”، لا يعكس ما حدث خلال احتجازه لمدة خمس سنوات ونصف السنة وما كان يشعر به من رعب وعزلة، على حد زعمهم.

وكانت “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، قد نشرت مقاطع فيديو، شوهد فيها شاليط وهو يتناول الطعام مع خاطفيه على شاطئ البحر ويقوم بتقليب الشواء بنفسه.

وكشفت الكتائب، أمس الأحد، عن “وحدتها الأمنية السرية” المسماة بـ”وحدة الظل”، مشيرة إلى أن مهمتها تتمثل في تأمين حياة الجنود “الإسرائيليين” المأسورين لديها.

وقالت “كتائب القسام” -في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني-: إن وحدة الظل تأسست منذ 10 أعوام، بهدف تأمين حياة الجنود المأسورين والعمل على إخفائهم عن عيون أجهزة المخابرات “الإسرائيلية”.

وأضافت أنه “يتم اختيار أفراد هذه الوحدة بعناية فائقة ويخضعون لتدريبات خاصة من شأنها رفع قدراتهم العسكرية ومساعدتهم على تنفيذ المهام التي توكل لهم بكل اقتدار”.

وأكدت الكتائب أن “أفراد وضباط الوحدة ملزمون بمعاملة الأسرى “الإسرائيليين” بأخلاق الإسلام، والمحافظة عليهم حتى إنجاز صفقة إطلاق أسرى فلسطينيين”.

وكانت كتائب “القسام” قد أسرت الجندي “الإسرائيلي” “جلعاد شاليط”، في 25 يونيو 2006، ولمدة 5 سنوات، قبل أن تفرج عنه في مقابل إفراج دولة الاحتلال عن 1050 أسيرًا فلسطينيًا لديها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023