شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. نرصد غرق “الملكة” في مياه الصرف الصحي

بالصور.. نرصد غرق “الملكة” في مياه الصرف الصحي
تحول شارع "الملكة" بمنطقة فيصل، إلى بركة من مياه الصرف الصحي، أعاد إلى الذاكرة مشاهد غرق الإسكندرية والبحيرة بمياه الأمطار، ولكن الغرق هذه المرة بمياه الصرف الصحي التي ارتفع منسوبها لأكثر من متر وسط غياب المسؤولين.

تحول شارع “الملكة” بمنطقة فيصل، إلى بركة من مياه الصرف الصحي، أعاد إلى الذاكرة مشاهد غرق الإسكندرية والبحيرة بمياه الأمطار، ولكن الغرق هذه المرة بمياه الصرف الصحي التي ارتفع منسوبها لأكثر من متر وسط غياب المسؤولين واستياء الأهالي من الإهمال الحكومي.

رصدت عدسة “رصد” معاناة سكان شارع الملكة..

أصحاب المحلات

يقول أحمد مصطفى، مستأجر قهوة بالشارع: “احنا بنعاني من المشكلة دي من فترة كبيرة، وكل شبكات الصرف هنا بايظة، وعربيات المجاري يادوب جت شفطت شوية ومشيت، والمحلات بتتقفل بسبب المياه اللي في الشارع وده أكل عيش، وفيه أطفال وأشغال بتتعطل وحاجات كتير بتتأثر بالموضوع ده، وياريت المسؤولين يهتموا شوية”.

ويشكو مصطفى محمد، مُستأجِر آخر: “أنا مأجر المحل وبيكلفني حوالي 7000 جنيه في الشهر، والمياه دخلت إلى المكان، والزبائن توقفت عن المرور في الشارع بسبب المجاري، والموضوع أصبح “وقف حال” وخراب بيوت”، متسائلًا: “من أين لي بدفع مبلغ 7000 جنيه شهريًا والحال بهذا الشكل؟ هنعمل إيه؟”.

السكان

وأكًّد سكان المنطقة، أنهم قدًّموا شكاوى للمسؤولين وطرقوا جميع الأبواب الممكنة لحل هذه الأزمة، ولكن لا حياة لمن تنادي.

تقول إحدى سكان المنطقة -ربة منزل-: “إنهم طرقوا أبواب المسؤولين واشتكوا مرارًا، وكل ما يحدث أن سيارات الشفط تأتي نصف ساعة ثم تنصرف دون حل جذري للمشكلة التي تتكرر بشكل أسبوعي، مضيفة -لمراسل “رصد”- “لو جيت الأسبوع الجاي بردو هتلاقي المياه ارتفعت كده، والمنطقة دي على طول كده”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023