شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..”آلتي آي”: روسيا تُسقط طائرة تركية خلال الأيام المقبلة

بالفيديو..”آلتي آي”: روسيا تُسقط طائرة تركية  خلال الأيام المقبلة
صرح ضابط المخابرات التركي "أنور آلتي آي" أن روسيا ستعمل في الفترة المقبلة على إسقاط طائرة تركية، ردًا على قيام تركيا بإسقاط المقاتلة الروسية "سوخوي- 24" التي اخترقت مجالها الجوي.

صرح ضابط المخابرات التركي “أنور آلتي آي” أن روسيا ستعمل في الفترة المقبلة على إسقاط طائرة تركية، ردًا على قيام تركيا بإسقاط المقاتلة الروسية “سوخوي- 24” التي اخترقت مجالها الجوي.

وقال آلتي آي : ” خلال بضعة أشهر وربما قبل بداية العام الجديد، ستسقط روسيا طائرة تركية، وسيقول بوتين هذه هديتي لشعبي، وبعدها سيقول أن إسقاطها حدث خطأً”.

وأضاف بحسب موقع “عربي 21” :أن بوتين يريد أن يعلن نفسه كأحد أكبر القوى في العالم، ولذلك فهو يشن الآن حربًا نفسية وسياسية ضد تركيا لأنه يراها عقبة أمام تطلعاته.

وأفاد آي  أن الهدف من وجود القوات التركية في العراق، هو تدريب قوات البيشمركة على قتال “تنظيم الدولة”، والوقوف أمام أي تطلع روسي للتدخل في العراق بعد أن تدخلت عسكريًا في سوريا.

وتابع: ” الآن على كل شخص في تركيا، الوقوف بجانب الرئيس في وجه روسيا”.

كانت تركيا  أسقطت في شهر نوفمبر الماضي مقاتلة روسية اخترقت مجالها الجوي، بحسب السلطات التركية ونفت روسيا اختراق المقاتلة للمجال الجوي التركي، ووصف بوتين الأمر بأنه “طعنة في الظهر”، وتسببت الحادثة في أزمة بين البلدين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023