شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف رد أردوغان على طلب روسيا بمعاقبة الطيارين الأتراك؟

كيف رد أردوغان على طلب روسيا بمعاقبة الطيارين الأتراك؟
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يرتدي بدلة سلاح الجو التركي ويكرم الطيارين المتسببين في اسقاط الطائرة الروسية، التي اخترقت الأجواء التركية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يرتدي بدلة سلاح الجو التركي ويكرم الطيارين المتسببين في إسقاط الطائرة الروسية، التي اخترقت الأجواء التركية.

وأوضحت مصادر محلية، أن ما فعله الرئيس التركي جاء ردًا على مطالبات روسيا المستمرة بمعاقبة الطيارين اللذين أسقطا الطائرة “سوخوي-24” أواخر شهر نوفمبر الماضي.

وتلقي حادثة إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية بوطأتها الشديدة على العلاقات بين روسيا وتركيا، خاصة مع إعلان موسكو تعليق التعاون العسكري بين الجانبين، إضافة لاتهام روسي لتركيا بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي اتهمت تركيا روسيا بانتهاك طيرانها المجال الجوي التركي، فقد أكدت أنقرة أن مقاتلات روسية دخلت الأجواء التركية في حادثتين منفصلتين خلال الشهر الماضي، الأمر الذي تعاملت معه تركيا بدبلوماسية من خلال استدعاء سفير روسيا احتجاجا على دخول الطائرات الروسية مجالها الجوي في تلك الحادثتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023