شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية التركية: استهداف روسيا للمدنيين في سوريا “عار على الإنسانية”

الخارجية التركية: استهداف روسيا للمدنيين في سوريا “عار على الإنسانية”
وصف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم، استهداف طائرات روسية للمدنيين في مدينة إدلب السورية يوم أمس، مما أدى إلى سقوط قرابة 200 مدني، وإصابة آخرين، بأنه عمل "عار على الإنسانية"

وصف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم، استهداف طائرات روسية للمدنيين في مدينة إدلب السورية يوم أمس، مما أدى إلى سقوط قرابة 200 مدني، وإصابة آخرين، بأنه عمل “عار على الإنسانية”.

وأضاف الوزير في بيان صحفي: “جميع من قضوا في هجوم أمس كانوا مدنيين، وللإشارة فإن الهجوم على سوق شعبية بالغوطة الشرقي الأسبوع الماضي أودى بحياة 65 شخصًا وأصيب 120 آخرين وكانوا جميعهم مدنيين”، واصفًا الأمر بأنه “نفاق وتجاهل للرأي العام العالمي”.

ودعا الوزير روسيا إلى الكف عن قصف المدنيين واستهداف المعارضة المعتدلة، محذرًا من أن الأزمة السورية ستطول، وأن الإرهاب لن ينتهي، وأضاف: “أن الشعب السوري شعب حكيم، ولا شك أنه سينتصر على العنف والاضطهاد، ونحن لن نتخلى عنهم وسنبقى إلى جانبهم”.

وتابع: “تدخلت روسيا في سوريا تحت غطاء محاربة تنظيم الدولة، وخلال هذه الفترة نفذت أكثر من أربعة آلاف غارة جوية، حوالي 91% منها استهدفت المعارضة المعتدلة، مما عزز من قوة التنظيم”.

وأردف الوزير: “روسيا تحلم بأن تعيد تسليم سوريا إلى النظام، لذا هي تقتل المعارضة والمدنيين السوريين، حيث تشير بيانات بعض المؤسسات إلى أن عدد المدنيين السوريين، الذين قضوا بالغارات الروسية حتى الآن، بلغ 600 مدني، في ما تشير أخرى إلى أن هذا العدد حوالي 800، بينهم 150 طفلا”.

وكانت المقاتلات الروسية استهدفت أمس الأحد، مبنى المحافظة ومبنى المحكمة، ومدرسة وحيا سكنيا، مما أسفر عن مقتل 200 شخص، فضلًا عن إصابة عدد كبير من السوريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023