شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف الدولة يدعو للاحتفال باللغة العربية ويعدِّد أسباب جمالها

سيف الدولة يدعو للاحتفال باللغة العربية ويعدِّد أسباب جمالها
طالب الكاتب محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي، المجتمع العربي بالإحتفال باللغة العربيى مع أكثر من ٤٢٢ مليون إنسان بواحدة من أهم المشتركات التى تربطنا جميعا، أيا كانت جنسيتنا او ديانتنا او مرجعياتنا الفكرية او موا

طالب الكاتب محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي، المجتمع العربي بالاحتفال باللغة العربية مع أكثر من ٤٢٢ مليون إنسان بواحدة من أهم المشتركات التي تربطنا جميعًا، أيًّا كانت جنسيتنا أو ديانتنا أو مرجعياتنا الفكرية أو مواقفنا السياسية، على حد قوله.

وفي منشور له وضع سيف الدولة عدة أسباب لجمال هذه اللغة قال: “إنها لغة القرآن الكريم، واللغة التي نفهمها ونجيدها وقد لا تعرف الغالبية العظمى منا سواها، إنها الجسر الذي نتواصل به مع عائلاتنا وأصدقائنا وجيراننا وزملائنا وكل أفراد شعبنا، بها نفكر ونحلم ونحب ونكره وبها نتكلم ونكتب ونعبر ونتواصل”.

وأضاف: هي واحدة من أهم مكونات شخصيتنا وثقافتنا وهويتنا وحضارتنا، مثلها في ذلك مثل كل اللغات الأخرى بالنسبة لباقي شعوب العالم. قد لا ندرك أهميتها في أرض الوطن؛ لأننا نتحدثها كما نتنفس بدون مجهود، ولكننا نشعر بقيمتها الحقيقية في الغربة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023