شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. طائرات “الرافال” تشارك في احتفالات قطر بيومها الوطني

لأول مرة.. طائرات “الرافال” تشارك في احتفالات قطر بيومها الوطني
تحل اليوم الجمعة 18ديسمبر ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، والذي تحتفل به في نفس الموعد من كل عام، بالعديد من الفعاليات أبرزها، المسير الوطني، وهو الجانب الأبرز من الاحتفال، ويتم إقامته على كورنيش الدوحة سنويًا، بحضور أمير البلاد

تحل اليوم الجمعة 18 ديسمبر ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، والذي تحتفل به في الموعد نفسه من كل عام، بالعديد من الفعاليات؛ أبرزها المسير الوطني، وهو الجانب الأبرز من الاحتفال، ويتم إقامته على كورنيش الدوحة سنويًا، بحضور أمير البلاد، وحشود كبيرة من الجماهير. 

وبدأ عرض المسير الوطني الذي حضره أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، حسب وكالة الأناضول، بدخول مجموعة الخيالة والهجانة، ومن ثم هبوط عدد من المظليين التابعين للقوات المسلحة القطرية وقوة الأمن الداخلي بطريقة الاستعراض الجماعي والإسقاط الفردي.

وشاركت في العرض وحدات القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية، إضافةً إلى منتسبي وزارة الداخلية من قوة الدفاع المدني وأمن السواحل والحدود والمرور، وعناصر كلية الشرطة والخدمة الوطنية، وطلبة أكاديمية قطر للقادة.

وشارك في العروض الجوية للمسير العام الحالي، ولأول مرة، طائرات الرافال الفرنسية، التي ستنضم للقوات الجوية القطرية قريبًا؛ حيث وقعت قطر مع فرنسا في 4 مايو الماضي، اتفاقية تبيع بموجبها باريس للدوحة 24 طائرة “رافال” الحربية.

وكانت الحكومة القطرية أصدرت قرارًا في 2007 باعتبار 18 ديسمبر من كل عام، وهي ذكرى تولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مقاليد السلطة في البلاد يومًا وطنيًا.

والشيخ جاسم بن محمد بن ثاني هو مؤسس قطر الحديثة وتولى الحكم في البلاد في عام 1878، خلفًا لوالده الشيخ محمد بن ثاني. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023