شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البيشمركة “تتصدى لأشرس هجوم لتنظيم الدولة في العراق منذ 5 أشهر

“البيشمركة “تتصدى لأشرس هجوم لتنظيم الدولة في العراق منذ 5 أشهر
صرح مسؤولون عسكريون أميركيون أن قوات البيشمركة الكردية مدعومة بضربات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تصدت لأكبر هجوم يشنه مسلحو "تنظيم الدولة" في العراق منذ خمسة أشهر.

صرح مسؤولون عسكريون أميركيون أن قوات البيشمركة الكردية مدعومة بضربات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تصدت لأكبر هجوم يشنه مسلحو “تنظيم الدولة” في العراق منذ خمسة أشهر.

وكان مسلحو “تنظيم الدولة” قد شنوا هجومًا – حسب BBC – على مواقع عدة بالقرب من مدينة الموصل شمالي العراق، وتواصلت المواجهات منذ أول أمس الأربعاء، وحتى صباح أمس الخميس،ما أسفر عن مقتل نحو 180 مسلحًا من التنظيم.

وقال مسؤولون أميركيون وأكراد إن “المسلحين شنوا الهجمات مستخدمين الأسلحة الرشاشة والسيارات المفخخة والصواريخ والبلدوزرات المصفحة”.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست متحدث عسكري أميركي قوله ” هذا كان أعنف هجوم لمسلحي “تنظيم الدولة” منذ الصيف الماضي وقد هزمتهم قوات البيشمركة”، ومن ضمن المواقع التي استهدفها “تنظيم الدولة” بلدة بعشيقة حيث كانت القوات التركية مؤخرًا تدرب القوات الكردية، الأمر الذي أدى إلى صدام مع الحكومة العراقية.

وأصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارًا نص على “ضرورة التحرك القوي والحاسم لقطع تدفق الموارد” إلى “تنظيم الدولة” مثل منع تهريب النفط والآثار.

يسيطر تنظيم الدولة على الموصل منذ العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023