شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقلو قسم “حوش عيسى”: يقتلوننا بالبطيء داخل السجن ونستغيث لإنقاذنا

معتقلو قسم “حوش عيسى”: يقتلوننا بالبطيء داخل السجن ونستغيث لإنقاذنا
كشف أسر 23 معتقلا سياسيا بقسم شرطة حوش عيسى بمحافظة البحيرة كارثة يتعرض لها ذووهم وتعرض حياتهم للخطر والموت جراء الاختناق الشديد لتكدس الزنازين

كشف أسر 23 معتقلا سياسيا بقسم شرطة حوش عيسى بمحافظة البحيرة كارثة يتعرض لها ذووهم وتعرض حياتهم للخطر والموت جراء الاختناق الشديد لتكدس الزنازين والتي وصل العدد بها لأكثر من 50 معتقلا في غرفة لا تتعدى 4 أمتار في 5 أمتار.

وأكدوا أن ذويهم يخرجون إليهم وأجسادهم مليئة بالأمراض الجلدية وظهور طفح جلدي على وجوههم جراء عدم التهوية، وانقطاع المياه وعدم السماح بدخول العلاج اللازم لمواجهة العدوى المنتشرة بين المعتقلين وآخرها كان انتشار مرض الجرب والتنيا بأجساد المعتقلين بلا علاج.

وأوضحوا أن المعتقلين يشكون من الانقطاع الدائم للكهرباء وتوقف الحياة تماما بمجرد قرب غروب الشمس ويظلون يتخبطون طوال الليل في ظل تكدس شديد، ولا يتمكن الكثير منهم خاصة كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكر من دخول دورة المياه مما أظهر لديهم مضاعفات كثيرة.

وأشاروا أن إدارة قسم الشرطة ترفض الاستجابة لأي من مطالب المعتقلين بالتهوية عليهم ومنع التريض بالمخالفة للقانون وعدم وجود شفطات أو فتحات تهوية لكون الحجز أسفل الأرض، أو تخفيف الأعداد بالزنازين أو عرضهم على طبيب معالج أو السماح بدخول الأدوية، ورفض نقل كبار السن من هذه الزنازين إلى زنازين أخرى خاصة المصابين بأمراض القلب والكبد الذين يحتاجون إلى عناية خاصة.

وشدد الأهالي: “أن هناك سياسة ممنهجة تسعى لقتل المعتقلين بالبطيء ومنعهم عن لقائنا، وإن تم اللقاء يكون دقيقتين عبر زيارة سلك ولم يقابلوهم منذ اعتقالهم لرفض تنفيذ إذن النيابة بزيارة خاصة يقابلون المعتقلين فيها مباشرة وسط معاملة غير آدمية من جذب للمعتقل ودفعه أمام أهله وطرد الأهالي بطريقة همجية”.

وطالب المعتقلون بسرعة تدخل منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية لإنقاذهم وإغاثتهم من بطش رجال الداخلية التي لا رقابة عليها وتسعى لقتلهم ببطء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023