شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاملون بالشركات التابعة لقناة السويس يعلنون الدخول في “اعتصام مفتوح”

العاملون بالشركات التابعة لقناة السويس يعلنون الدخول في “اعتصام مفتوح”
أعلن العاملون بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس بمحافظات القناة الثلاثة الدخول في اعتصام مفتوح ابتداءً من اليوم الخميس

أعلن العاملون بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس بمحافظات القناة الثلاثة الدخول في اعتصام مفتوح ابتداءً من اليوم الخميس، مؤكدين رفضهم لما أسفر عنه اجتماع الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة مع رؤساء نقابات الشركات السبعة مساء أمس والمتمثلة في صرف 10 جنيهات بدل وجبة للعمال، وصرف شهر على الأرباح.

وأكد عمال شركات الترسانة البحرية بالسويس وبورسعيد والتمساح لبناء السفن بالإسماعيلية، على الاستمرار في الاعتصام والإضراب عن العمل احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم وعلى رأسها الضم للهيئة.

وقال جلال الجيزاوي، أحد العاملين بشركة الموانئ: “إن رؤساء نقابات شركات الهيئة السبعة قد اجتمعوا أمس مع الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة وعرضوا مطالب عمال الشركات والمتمثلة في زيادة الجهود غير العادية بنحو 100%، وزيادة عدد الشهور التي تصرف للعاملين إلى 3 شهور، وزيادة بدل الوجبة للعاملين إلى 30 جنيها، لحين ضم العاملين بالشركات إلى هيئة قناة السويس ومساواتهم ماليا وإداريا واجتماعيا بالعاملين بها”.

وأضاف الجيزاوي “أن الاجتماع أسفر عن صرف شهر فقط للعاملين، وزيادة بدل الوجبة إلى 20 جنيهًا، أي كل ما حصل عليه العمال هم 10 جنيهات فقط”، لافتا إلى أن الفريق مهاب مميش وعدنا بالاستجابة لمطالبنا بعد 15 يناير المقبل.

وأكد أحد العاملين بشركة التمساح: “الاعتصام بالشركة مستمر، حتى يتم الاستجابة لمطالبنا بالضم إلى هيئة قناة السويس أو مساواتنا ماليا وإداريا مع العاملين بالهيئة، خاصة أننا لا نحصل على نسبة بسيطة من الامتيازات التي يحصل عليها العاملون بالهيئة والذين يحصلوا على 76 شهرًا في السنة، فضلا عن امتيازات الأندية والوحدات السكنية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023