شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة في مأرب وسط اليمن

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة في مأرب وسط اليمن
سيطرت قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمقاومة الشعبية على معسكر ماس في محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين أجبرتهم على الانسحاب من المعسكر.

سيطرت قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمقاومة الشعبية على معسكر ماس في محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين أجبرتهم على الانسحاب من المعسكر.

وأوضحت مصادر في المقاومة -حسبما نشرت وكالات أنباء- اليوم الخميس، أن القوات الموالية للرئيس هادي تجاوزت معسكر ماس باتجاه مفرق الجوف وسيطرت على نقطة الجميدر التي كان يتمركز فيها مسلحون حوثيون، وباتت على مشارف مفرق الجوف، كما تقدمت في جبهة صلب.

وأفادت المصادر بأن منطقة حرض الحدودية مع السعودية، غربي اليمن، شهدت توترًا متصاعدًا، معارك متقطعة تدور في حرض، التابعة إداريا لمحافظة حجة.

وتوصل طرفا الصراع في اليمن اللذان يشاركان في محادثات السلام في سويسرا إلى اتفاق بشأن السماح الفوري بإيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز، وجاء هذا الاتفاق في اليوم الثالث من المحادثات التي ترعاها منظمة الأمم المتحدة.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة على سير محادثات السلام اليمنية، إن المحادثات تواجه عثرات في ظل خلافات حول مطالب إطلاق سراح سجناء، بينما أورد مسؤولون محليون أنباء اشتباكات محتدمة وغارات جوية جديدة، رغم سريان وقف لإطلاق النار.

وانزلق اليمن في أتون حرب أهلية العام الماضي حين استولى الحوثيون على العاصمة صنعاء واتجهوا جنوبًا ليتدخل التحالف العربي الذي يضم دولًا خليجية في مارس.

وبدأت محادثات السلام يوم الثلاثاء بعيدًا عن كاميرات الصحفيين، في محاولة لإنهاء الحرب الدائرة منذ نحو 9 أشهر والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 6 آلاف شخص وشردت ملايين آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023