شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 23 عنصرًا من “بي كا كا” في عملية مشتركة للجيش والشرطة التركية

مقتل 23 عنصرًا من “بي كا كا” في عملية مشتركة للجيش والشرطة التركية
قُتل 23 عنصرًا من منظمة "بي كا كا"، في عملية مشتركة للجيش والشرطة، ضد المنظمة، بولاية شرناق جنوب شرق تركيا، خلال يومين، تأتي هذه العملية عقِب استهداف عناصر المنظمة مستشفى جيزرة الحكومي بقذائف صاروخية

قُتل 23 عنصرًا من منظمة “بي كا كا”، في عملية مشتركة للجيش والشرطة، ضد المنظمة، بولاية شرناق جنوب شرق تركيا، خلال يومين، تأتي هذه العملية عقِب استهداف عناصر المنظمة مستشفى جيزرة الحكومي بقذائف صاروخية.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن مصادر أمنية، بأن مجموعة عسكرية تركية وأخرى أمنية، أطلقتا عملية مشتركة ضد المنظمة في شرناق قبل يومين، أسفرت حتى الساعة عن مقتل 22 في قضاء جيزرة، وآخر في “سيلوبي” بالولاية.

وأمس قتل شرطيان تركيان وأصيب أربعة آخرون بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة، زرعها عناصر منظمة “بي كا كا” بجانب طريق، أثناء مرور سيارة للشرطة، بولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد.

وكانت مقاتلات تركية قصفت، 23 موقعًا للتنظيم، في مناطق زاب، وأفاشين، وباصيان، وجبل قنديل، شمالي العراق، قرب الحدود مع تركيا، في 21 نوفمبر الماضي.

يُذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على مئات من المشتبه بهم في عمليات أمنية، استهدفت عدة تنظيمات على رأسها “تنظيم الدولة”، و”بي كا كا”، و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري”، في الآونة الأخيرة، عقب هجوم لتنظيم الدولة في بلدة “سوروج”، وهجمات متفرقة لمنظمة “بي كا كا” في شانلي أروفة، وديار بكر، وأدي يامان، جنوب شرقي البلاد، الأمر الذي ردّت عليه السلطات التركية، بحملة اعتقالات واسعة لمن يشتبه بانتمائهم إلى هذه التنظيمات، وشنّت غارات جوية على مواقع التنظيمات في سوريا والعراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023