شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان تؤكد مشاركتها في التحالف الإسلامي العسكري

باكستان تؤكد مشاركتها في التحالف الإسلامي العسكري
أكدت باكستان مشاركتها في التحالف الذي يضم 34 بلدًا ضد الإرهاب وأعلنت السعودية تشكيله؛ حيث قال الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية، قاضي خليل الله، للصحفيين: "نعم نشارك في هذا التحالف الذي يهدف إلى مكافحة الإرهاب"...

أكدت باكستان مشاركتها في التحالف الذي يضم 34 بلدًا ضد الإرهاب وأعلنت السعودية تشكيله؛ حيث قال الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية، قاضي خليل الله، للصحفيين: “نعم نشارك في هذا التحالف الذي يهدف إلى مكافحة الإرهاب”، مضيفًا “ما تبقى هو تقرير حجم مشاركتنا”.

وتابع الناطق الباكستاني تصريحاته قائلًا: “سنطلب توضيحات لتحديد حجم مشاركتنا في مختلف نشاطات هذا التحالف”، مشيرًا إلى أن ذلك “سيستغرق بعض الوقت”.

وتلتزم إسلام آباد، التي دانت لسنوات نزعة التدخل الأميركية، الحذر الشديد حول طبيعة عمليات التدخل العسكرية الخارجية، وقد اكتفت الخارجية الباكستانية أولًا “بالترحيب بإقامة التحالف”.

وكانت السعودية قد أعلنت، منتصف الشهر الجاري، تشكيل تحالف عسكري إسلامي يهدف إلى “محاربة الإرهاب”، من 34 دولة معظمها ذات غالبية سنية وأبرزها تركيا ومصر وباكستان.

وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن الدول الأعضاء في التحالف الجديد ستتبادل المعلومات وتقدم معدات وتدريبًا وستنشر قوات إذا لزم الأمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023