شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميركل: يجب التوصل إلى حل في سوريا بدون “الأسد”

ميركل: يجب التوصل إلى حل في سوريا بدون “الأسد”
أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أنّ هدف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع الممتد منذ أربع سنوات في سوريا هو التوصل إلى حل طويل الأجل لا يشمل بشار الأسد.

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أنّ هدف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع الممتد منذ أربع سنوات في سوريا هو التوصل إلى حل طويل الأجل لا يشمل بشار الأسد.

وقالت في كلمتها أمام مجلس النواب الألماني -حسبما نقلت دويتش فيله-: “لا يمكن للأسد أبدًا أن يكون جزءًا من حل طويل الأمد”، وأضافت: “عام 2015 للأسف هو عام لم نتمكن فيه من القول إن الصراعات أصبحت أقل بل إنها أصبحت أكثر”.

وتحدثت ميركل عن تحقيق “نجاح ضئيل” في مواجهة “تنظيم الدولة”، لافتة إلى النجاح في تقليص رقعة الأراضي التي يحتلها، يعود الفضل فيه إلى توريد أسلحة إلى الأكراد في شمال العراق وتدريب قوات البيشمركة الكردية.

كانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين أكدت أنّ بلادها على أتم استعداد لمشاركة القوات المسلحة السورية، في حربها على الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة، مؤكدة أن ألمانيا من الممكن أن تنتهج نفس خطى فرنسا، في مواجهتها للتنظيم فى سوريا.

ووفقًا لصحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، قالت الوزيرة الألمانية إن هناك أجزاء من الأراضي السورية يسيطر عليها التنظيم، ولا بد من طردهم منها، بل والقضاء عليهم أيضًا؛ حتى لا يكون هناك مجال لتوسعهم في مناطق أخرى، كما هو الحال في العراق، نجحنا في ضرب معاقلهم، وأمددنا القوات العراقية بالكثير من الخبرات والتدريبات اللازمة التي تؤهلهم لما هو قادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023