شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيرادات قناة السويس تتراجع للشهر الرابع على التوالي

إيرادات قناة السويس تتراجع للشهر الرابع على التوالي
سجلت إيرادات قناه السويس، تراجعا، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضى، لتحقق بذلك إنخفاض للشهر الرابع على التوالى.

سجلت إيرادات قناة السويس تراجعًا، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي لتحقق بذلك انخفاضًا للشهر الرابع على التوالي.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة قناة السويس أن الإيرادات انخفضت من 449.2 مليون دولار في أكتوبر، إلى 408.4 مليون دولار في نوفمبر، أي ما يمثل انخفاضًا لإيرادات الدولة من العملة الصعبة خلال ذلك الشهر بنحو 40.8 مليون دولار.

وأشارت “البيانات” إلى تراجع أعداد السفن المارة خلال نوفمبر، لحوالي 1401 سفينة من 1500 سفينة في أكتوبر؛ حيث يصل متوسط السفن التي تمر يوميًّا في القناة إلى 49 سفينة، بينما الطاقة الاستيعابية لها قبل حفر التفريعة الجديدة يبلغ 76 سفينة يوميًّا.

وبلغت إيرادات القناة خلال سبتمبر الماضي، نحو 448.8 مليون دولار، بتراجع بلغت نسبته 4.6%، كما أنهت أغسطس الماضي بهبوط 9.4%، حيث لم تتجاوز 462.1 مليون دولار.

وحققت القناة إجمالي إيرادات، خلال الـ11 شهرًا الماضية، بنحو 4.746 مليار دولار، بتراجع بلغ 212 مليون دولار عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكانت هيئة قناة السويس توقعت ارتفاع الإيرادات من مرور السفن إلى 13.2 مليار دولار سنويًّا بحلول عام 2023 بما يزيد على مثلي الإيرادات البالغة 5.4 مليارات دولار التي حققتها القناة في 2014.

وتعد قناة السويس إحدى أهم المصادر الأساسية للعملة الصعبة، إلى جانب الصادرات، وتحويلات المصريين في الخارج، والاستثمارات الأجنبية، والسياحة.

وقامت مصر بإفتتاح التفريعة الموازية للقناة، خلال أغسطس الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023