شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيكل مهاجمًا التحالف الإسلامي: لم يأت بأرضية مشتركة وغير واضح الهدف

هيكل مهاجمًا التحالف الإسلامي: لم يأت بأرضية مشتركة وغير واضح الهدف
هاجم الصحفي المصري محمد حسنين هيكل؛ تشكيل تحالف إسلامي عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب قائلًا: "لم يأت بأرضية مشتركة، ولم يبن على هدف واضح"

هاجم الصحفي المصري محمد حسنين هيكل؛ تشكيل تحالف إسلامي عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب قائلًا: “لم يأت بأرضية مشتركة، ولم يبن على هدف واضح”، مشيرًا إلى أنه تحالف بلا تنسيق وبلا رؤية، وبلا آليات محددة ومشتت الأهداف.

وتساءل هيكل على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ما المعايير التي تم من خلالها إنشاء التحالف الإسلامي العسكري؟ وما هي الآليات، ومن هو العدو؟”. كما تساءل عن الكيفية التي استند لها تشكيل التحالف؟

واعتبر أن التحالف لا يوجد به الكفاءة الموحدة: “أتفهم أن يكون هناك تحالف عربي كون الجغرافيا واحدة ولكن التحالف الإسلامي العسكري لا يوجد فيه الكفاءة الموحدة بين الدول المتحالفة”.

كما اتهم بعض الدول المشاركة في التحالف بدعم تنظيم الدولة، قائلًا: “بعض الدول المشاركة في #التحالف_الإسلامي_العسكري من أهم الداعمين لتنظيم داعش الإرهابي”.

وختم تغريداته قائلًا: “بعد فشل عاصفة الحزم، وجدوا أن التحالف الإسلامي العسكري هو الحل الوحيد للخروج من المأزق”.

وحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر من مساء أمس، فإن التحالف جاء “انطلاقا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداء لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أيا كان مذهبها وتسميتها، والتي تعيث في الأرض قتلا وفسادا وتهدف إلى ترويع الآمنين”.

وشدد البيان المشترك على تطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم محاربة الإرهاب ووضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023