شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آشتون كاتر: روسيا تستهدف المعارضة السورية المعتدلة ولا تتصرف باحترافية

آشتون كاتر: روسيا تستهدف المعارضة السورية المعتدلة ولا تتصرف باحترافية
اتهم وزير الدفاع الأميركي آشتون كاتر، اليوم الثلاثاء، روسيا باستهداف المعارضة السورية المعتدلة المتمثلة في "الجيش الحر"، مشيرًا إلى أنها لا تتصرف باحترافية، وعليها تغيير موقفها في سوريا.

اتهم وزير الدفاع الأميركي آشتون كاتر، اليوم الثلاثاء، روسيا باستهداف المعارضة السورية المعتدلة المتمثلة في “الجيش الحر”، مشيرًا إلى أنها لا تتصرف باحترافية، وعليها تغيير موقفها في سوريا.

جاء ذلك في زيارة كاتر غير المعلن عنها مسبقًا إلى قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية “أضنة” التركية، اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار جولته إلى منطقة الشرق الأوسط؛ للحث على زيادة دعم مكافحة “تنظيم الدولة”، وأشاد بالجهود التي يبذلها العسكريون هناك، مشيرًا إلى “أهمية دورهم في القضاء على التنظيم.

وأكد الوزير الأميركي أن بلاده تتطلع إلى بذل المزيد من الجهود في قتال التنظيم، وأنهم ينتظرون نفس الموقف من البلدان الأخرى، موضحًا أن “مشكلة تنظيم الدولة لا تنحصر في سوريا والعراق فقط، وإنما تطال بلادًا أخرى ضمنها الولايات المتحدة”.

وتطرق كاتر إلى زيارة وزير خارجية بلاده، جون كيري، إلى موسكو اليوم، مضيفًا أن هزيمة التنظيم في سوريا من شأنها أن تضع حدًّا للحرب الأهلية هناك، وأن هذا يتطلب تأسيس مرحلة انتقالية تشارك فيها المعارضة السورية، وأعرب عن أمله في أن تدعم موسكو الطرف الصحيح في سوريا، غير أنه استدرك قائلًا: “لست متأكدًا من أنها ستقوم بذلك”.

وكان من المنتظر أن يلتقي كارتر الصحفيين في القاعدة العسكرية عقب كلمته، إلا أنه ألغى اللقاء، وتوجه إلى محطته التالية في المنطقة، والتي لم يعلن عنها للضرورات الأمنية.

جدير بالذكر أنّ عدد الجنود الأميركيين الموجودين في قاعدة إنجرليك العسكرية، يبلغ قرابة ألف و400 جندي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023