شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الجري والسباحة.. خمسة تمارين رياضية تعزز من صحة القلب

منها الجري والسباحة.. خمسة تمارين رياضية تعزز من صحة القلب
أثبت العديد من الأبحاث الطبية، أهمية فوائد التمارين الرياضية للصحة العامة وخاصة صحة القلب والأوعية الدموية، بشرط سلامة صحة القلب.

أثبت العديد من الأبحاث الطبية، أهمية فوائد التمارين الرياضية للصحة العامة وخاصة صحة القلب والأوعية الدموية، بشرط سلامة صحة القلب.

يقدم “تريفر فلاورز”، ومدير فعاليات اللياقة في “فيتنس فيرست” بدبي، أفضل خمسة تمارين رياضية تساعد على تعزيز قوة وصحة القلب:

السباحة

السباحة هي الرياضة المثالية لتمرين القلب والأوعية الدموية دون التأثير على المفاصل، بعكس معظم التمارين الأخرى؛ لأنها لا تنطوي على حمل أية أوزان.

وتسهم السباحة، في تعزيز صحة القلب بشكل كبير، بالإضافة إلى تميَزها بالحفاظ على معدل ضربات القلب في وضعها الطبيعي. وينصح “فلاورز”، بأفضل برنامج للسباحة، وهو المواظبة على 30 دقيقة متواصلة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ستة أسابيع من السباحة المنتظمة.

الجري

تعد تمارين الجري من أفضل التمارين لصحة القلب؛ فالمواظبة على الجري لا تُسهم في تعزيز بنية العظام والحفاظ على وزن مثالي وحسب، بل تعمل على تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية.

الإسكواش

تمثَل هذه اللعبة شكلًا سريعًا من تمارين القلب والأوعية الدموية؛ فهي تحفَز القلب للمضي قدمًا، ويمكن للعبة أن تتخذ مسارات غير متوقعة، مما يفرض على اللاعب القيام بردود أفعال سريعة وتأدية العديد من الحركات من أجل الحفاظ على سير اللعبة.

الكرة الطائرة

تسهم الكرة الطائرة، خاصة التي تلعب على الشواطئ، في تعزيز قوة وأداء القلب بشكل كبير؛ فالجري على الرمل يضيف مجهودًا إضافيًا مما يدفع القلب للعمل بقوة أكبر.

ركوب الدراجة

ركوب الدراجة يعتبر طريقةٌ مثالية أخرى للحفاظ على صحة القلب وتحسينها، إلى جانب فوائدها الإضافية في تعزيز قوة الساقين وقدرتهما على التحمل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023