شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفط ينخفض “عالميا” وصولا لمستويات عام 2004

النفط ينخفض “عالميا” وصولا لمستويات عام 2004
شهدت أسعار النفط تراجعا كبيرا خلال الفترة الراهنه، حتى هبطت إلى مستويات التراجع عام 2004، وجاء ذلك بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن فائض الإمدادات العالمية قد يزداد العام القادم.

شهدت أسعار النفط تراجعا كبيرا خلال الفترة الراهنة، حتى هبطت إلى مستويات التراجع عام 2004، جاء ذلك بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن فائض الإمدادات العالمية قد يزداد العام القادم.

وانخفضت أسعار النفط الخام في تعاملات اليوم بنسبة 2.48%، ووصل سعر البرميل إلى مستوى 34.73 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للبرميل قرب منتصف عام 2004، وتراجع سعر نفط برنت بنسبة 3.13%، فاقدا 1.21 دولار في تعاملات اليوم، ووصل إلى مستوى 37.11 للبرميل، وهو أدنى مستوى للمؤشر قرب 11 عاما.

وسادت الحيرة بين المتعاملين والمحللين على حد سواء، بسبب انخفاض النفط منذ اجتماع منظمة أوبك في الرابع من ديسمبر والذي فشل في فرض سقف للإنتاج، وشهد النفط تراجعات قاربة الـ15% منذ الرابع من ديسمبر حتى الآن.

وقال خبير البترول الدولي، المهندس يسري حسان لـ”رصد” إن أسواق النفط شهدت مزيدا من الضغوط منذ قرار أوبك ترك سقف الإنتاج عند وضعه الحالي، وهو ما زاد من النظرة التشاؤمية له خلال العام القادم، مشيرا إلى أن تقرير منظمة “أوبك” توقع تراجع الإمدادات من خارج المنظمة خلال العام المقبل، بفعل تأثير هبوط الأسعار على المنتجين المنافسين.

وهبطت أسعار النفط إلى مستويات تاريخية بعدما فشلت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في اجتماعها نصف السنوي في الاتفاق على تحديد حجم الإنتاج النفطي المستهدف للدول الأعضاء من أجل حل مشكلة الفائض في المعروض النفطي.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار تخمة المعروض العالمي من النفط حتى نهاية العام المقبل على الأقل، مع تباطؤ نمو الطلب، وتصميم “أوبك” على رفع الإنتاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023