شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل إجبار سفينة تركية على تغيير مسارها في البحر الأسود

تفاصيل إجبار سفينة تركية على تغيير مسارها في البحر الأسود
أجبر زورق صواريخ روسي، اليوم الإثنين، سفينة تركية تنقل معدات حفر للتنقيب عن البترول، على تغيير مسارها في البحر الأسود؛ حيث قال موقع "روسيا اليوم" إن سفينة تحمل العلم التركي أعاقت نقل منصات حفر تعود لشركة "تشرنومورنفتيجاز" في

أجبر زورق صواريخ روسي، اليوم الإثنين، سفينة تركية تنقل معدات حفر للتنقيب عن البترول، على تغيير مسارها في البحر الأسود؛ حيث قال موقع “روسيا اليوم” إن سفينة تحمل العلم التركي أعاقت نقل منصات حفر تعود لشركة “تشرنومورنفتيجاز” في المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود.

وأفادت الشركة الروسية، أن السفينة ظهرت في طريق قافلة من السفن التي تجر منصة الحفر، وهو ما يعد انتهاكًا لقواعد منع اصطدام السفن في البحر وقواعد الإبحار المعمول بها، ولم تفسح السفينة التركية الطريق للقافلة التي يتقاطع اتجاهها مع اتجاه السفينة، لا بل حاولت التوقف في طريق القافلة متعمدة بذلك خلق حالة طوارئ.

وحسب الشركة، لم يجب قبطان السفينة التركية على النداءات اللاسلكية من سفن المرافقة، وتم تجاوز “سوء التفاهم” هذا بمساعدة زورق تابع لحرس الحدود لهيئة الأمن الفدرالية وزورق صواريخ تابع لأسطول البحر الأسود؛ حيث أجبر الزورقان السفينة التركية على تغيير اتجاهها.

كانت سفينة روسية، قد أطلقت، أمس الأحد، “طلقات تحذيرية” تجاه سفينة تركية، واستدعت روسيا القنصل العسكري التركي لديها لتوضيح أن الطلقات كانت تحذيرية منعًا للتصادم.

وتشهد العلاقات التركية الروسية توترًا على خلفية قيام تركيا بإسقاط مقاتلة “سو-24” على حدودها مع سوريا، بعد أن اخترقت المجال الجوي التركي، وهو ما نفته روسيا، واعتبره بوتين “طعنة في الظهر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023