شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب غاز بطنطا والأهالي يستغيثون وفرق الطوارئ تغلق هواتفها

تسريب غاز بطنطا والأهالي يستغيثون وفرق الطوارئ تغلق هواتفها
قالت مصدر داخل مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، إن المدينة تتعرض للخطر؛ نتيجة تسرب غاز داخل المدينة بأكملها، مشيرًا إلى أن عددًا من الأسر يتوجهون إلى المستشفيات لصعوبة التقاط أنفاسهم، مؤكدًا، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن
قالت مصدر داخل مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، إن المدينة تتعرض للخطر؛ نتيجة تسرب غاز داخل المدينة بأكملها، مشيرًا إلى أن عددًا من الأسر يتوجهون إلى المستشفيات لصعوبة التقاط أنفاسهم، مؤكدًا، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن فرق الطوارئ أغلقت الهواتف ولم يأت أي مسؤول لمتابعة تسرب الغاز أو تحديد مكانه والسيطرة عليه.

وانهالت استغاثات الأهالي على شرطة النجدة لسرعة التدخل لكشف ملابسات تسرب الغاز وتحديد المصدر.

وكشفت مصادر بيئية مسؤولة، أن تسرب الغاز لم يكن مقتصرًا فقط على مناطق في مدينة طنطا؛ ولكن أيضًا شهدته أجواء قرية محلة مرحوم، والتي تبعد عن مدينة طنطا بنحو 5 كيلو مترات والقريبة من شركات تعبئة الغاز الكائنة على طريق (طنطا- إسكندرية الزراعي)، ويرجح أن يكون التسرب ناتجًا عن عطل في مواسير تلك الشركات، بينما أكد مصدر أمني مسؤول أنه لم يتم تحديد مصدر تسرب الغاز حتى الآن.

وأكد عدد من الأهالي، أنهم قاموا بالاتصال برقم طوارئ الغاز، ولكن دون جدوى، مطالبين محافظ الغربية بالتحرك الفوري لمعرفة أسباب انبعاث رائحة الغاز.

وقال اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن الغربية، إنه قام بالاتصال بشركة الغاز الطبيعي، والتي نفت وجود أي تسريب للغاز الطبيعي من خلال عدم وجود إشارات توضح وجود تسريب من خلال الحساسات الموجودة داخل المناطق.

ووجه محافظ الغربية بفحص بعض المعلومات التي تم تداولها وأشارت إلى اتهام معهد الأورام بطنطا باعتباره مصدر التسريب، بينما كان الاتهام الأول هو احتمال حدوث التسريب من شركات البترول أو الغاز بقرية محلة مرحوم والتي تم فحصها والتأكد من عدم وجود تسريب، بحسب ما قالته بيانات المحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023