شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحوثيون” يستهدفون “التحالف” بصاروخين على باب المندب وجازان السعودية

“الحوثيون” يستهدفون “التحالف” بصاروخين على باب المندب وجازان السعودية
أعلنت قوات من الجيش اليمني من أنصار المخلوع "صالح" والموالية لـ"الحوثيين"، اليوم الإثنين، أنه تم إطلاق صاروخين استهدفا قوات التحالف العربي في منطقة "باب المندب" جنوبي غربي اليمن، ومنطقة "جازان" جنوبي السعودية.

أعلنت قوات من الجيش اليمني من أنصار المخلوع “صالح” والموالية لـ”الحوثيين”، اليوم الإثنين، أنه تم إطلاق صاروخين استهدفا قوات التحالف العربي في منطقة “باب المندب” جنوبي غربي اليمن، ومنطقة “جازان” جنوبي السعودية.

وقال العميد شرف لقمان، الناطق باسم قوات الجيش الموالية لجماعة الحوثي -حسب وكالة الأناضول-: “القوة الصاروخية للجيش “الموالي للحوثي” واللجان الشعبية “مسلحو الحوثي”، أطلقت صاروخًا بالستيًا من طراز “توشكا” على مركز عمليات التحالف العربي في باب المندب، مع إطلاق صاروخ آخر، بعد دقائق من الأول، من طراز “قاهر 1” على مطار “جازان” جنوبي السعودية”.

وأضاف أن المعلومات الأولية لقوة الرصد التابعة لهم “أكدت مصرع وجرح المئات من جنود وحلفاء التحالف في باب المندب بينهم أجانب”، لافتًا إلى أن “ما يقارب 146 جثة نقلت إلى مدينة عدن جنوبي اليمن”.

وكان تليفزيون المسيرة، التابع للحوثيين، قد ذكر، أمس الأحد، أن القوة الصاروخية التابعة للجيش الموالي لهم “قصفت قاعدة الأمير خالد الجوية في خميس مشيط بصاروخ أرض- أرض من طراز قاهر1”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023