شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيحي: إلغاء درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية في البطولات المحلية

الشيحي: إلغاء درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية في البطولات المحلية
قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات قرر في جلسته الدورية التي عقدت بمقر المجلس، ضوابط جديدة فيما يخص منح درجات الحافز الرياضي، وهي أن يقتصر منحها لطلاب الثانوية العامة.

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات قرر في جلسته الدورية التي عقدت بمقر المجلس، ضوابط جديدة فيما يخص منح درجات الحافز الرياضي، وهي أن يقتصر منحها لطلاب الثانوية العامة قبل دخولهم الجامعات على المشاركين في البطولات الدولية فقط وليس البطولات المحلية.

وأوضح مصدر بوزارة التعليم العالي، في تصريحات صحفية، أن قرار إلغاء درجات الحافز الرياضي على البطولات المحلية سيتم تطبيقه بدءًا من العام المقبل 2016ـ2017، موضحًا أن هذا العام لا يمكن تطبيق هذا المقترح أو القرار لكون البطولات بدأت على المستوى المحلي، وجارٍ الانتهاء من بعضها.

كان يمنح الطلاب المشاركون في البطولات المحلية امتيازات أخرى بعد قبولهم في الجامعات، مثل تخفيض رسوم المدن الجامعية، وامتيازات أخرى تتعلق بالمشاركة في البطولات خلال فترة دراستهم بالجامعات.

كان مشروع الحافز الرياضي الذي يؤهل طالب الثانوية العامة للحصول على درجات التفوق والتي تبدأ من 4 درجات وحتى 16 درجة في البطولات المحلية، أثار جدلًا على مدار سنوات سابقة، ما بين مؤيد ومعارض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023