شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقض تؤيد الحكم بسجن 3 متهمين من 5-10 سنوات في قضية مترو مصر الجديدة

النقض تؤيد الحكم بسجن 3 متهمين من 5-10 سنوات في قضية مترو مصر الجديدة
قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار فرغلي زناتي، اليوم الأحد، برفض طعن 3 متهمين من أعضاء الإخوان، وقررت تأييد الأحكام الصادرة ضدهم من جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث "حريق مترو مصر الجديدة".

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار فرغلي زناتي، اليوم الأحد، برفض طعن 3 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان، وقررت تأييد الأحكام الصادرة ضدهم من جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث “حريق مترو مصر الجديدة”.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد الأمناء، برئاسة المستشار حسن فريد، قد قضت بالسجن المشدد 10 سنوات لكل من المتهمين: محمد محمود محمد مرسي، ومحمد محمود أحمد إبراهيم، و5 سنوات للمتهم أحمد محمد عبدالقادر عبدالقادر.

أحال هشام بركات، النائب العام الراحل، المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة؛ لاتهامهم بإضرام النيران في مترو مصر الجديدة، وقطع الطرق والاعتداء المواطنين في شهر نوفمبر قبل الماضي.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين، تهم: التجمهر والبلطجة وإضرام النيران بأحد أملاك الدولة المخصصة لمرفق المواصلات “الترام 1012 والترام 1027 مصر الجديدة”، وتعطيل إحدى المواصلات العامة عمدًا، وإتلاف ممتلكات خاصة، والمتمثلة في سيارات الأهالي في المنطقة المحيطة بمقر الاشتباكات، والتعدي بالضرب على المواطنين، وذلك في الأحداث التي وقعت يوم 22 نوفمبر قبل الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023