شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النطق بالحكم على المتهمين في “خلية أكتوبر”.. 13 فبراير المقبل

النطق بالحكم على المتهمين في “خلية أكتوبر”.. 13 فبراير المقبل
حجزت محكمة النقض، نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية أكتوبر"، صدرت ضدهم أحكام بالإعدام والمؤبد من محكمة جنايات الجيزة، لجلسة 13 فبراير للنطق بالحكم.

حجزت محكمة النقض، نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية أكتوبر”، صدرت ضدهم أحكام بالإعدام والمؤبد من محكمة جنايات الجيزة، لجلسة 13 فبراير للنطق بالحكم.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، في 2014، حكمًا أوليًا، بمعاقبة 5 متهمين في القضية، بالإعدام شنقًا، ومعاقبة اثنين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا لكل منهما؛ على إثر اتهامهم بارتكاب جرائم تشكيل خلية إرهابية وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء بمدينة أكتوبر وقتل شرطي، وتخطيطهم لاستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة والأقباط واستحلال أموالهم.

والمتهون في القضية هم كل من: محمد إبراهيم فتحي محمد وكنيته “أبو أنس”، ووليد حافظ مهران عبدالرحمن وكنيته “خطاب”، ومحمد أحمد حسن عبده، وأحمد سعد محمد وشهرته “أحمد الصغير”، وأحمد محمد فؤاد عبدالرحمن وكنيته “أبو يوسف”، ومحمد عبدالحميد إبراهيم وكنيته “أبو القعقاع”، وإبراهيم أحمد صادق إبراهيم.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم شكلوا خلية إرهابية في غضون عام 2013 بغرض استهداف أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة بعمليات عدائية، علاوة على تخطيطهم لاستهداف المسيحيين واستحلال أموالهم والسطو المسلح عليها، وأن المتهمين قد بدءوا أنشطتهم الإرهابية منذ شهر أكتوبر من العام الماضي.

وجاء في تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين ارتكبوا الجرائم المسندة إليهم في غضون الفترة من شهر أكتوبر 2013 وحتى 28 يناير 2014 بمدينة السادس من أكتوبر.

واشتبك أهالي المتهمين مع الصحفيين الذين نشروا الخبر الخاطئ بتأييد إعدام المتهمين، وأكدوا التقدم ببلاغات ضد المواقع التي نشرت الخبر الخاطئ، ما تسبب في مشكلة لدى أهاليهم وطالبوا الصحفيين بحذف الخبر والتدقق من مصادرهم قبل نشر الأخبار.

يشار إلى أن العديد من المواقع الإخبارية نشرت صباحًا أخبارًا تتعلق بتأييد محكمة النقض للحكم، وهو ما تم نفيه لاحقًا من قبل محكمة النقض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023