شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطراف الليبية تقر توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني

الأطراف الليبية تقر توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني
اتفق وفدا الحوار الوطني الليبي، المجتمعان في تونس اليوم الجمعة، على توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني في الـ 16 من ديسمبر الجاري.

اتفق وفدا الحوار الوطني الليبي المجتمعان في تونس اليوم الجمعة على توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني في الـ16 من ديسمبر الجاري.

وقال ممثل برلمان طبرق، محمد شعيب، خلال مؤتمر صحفي: “إنه لا عودة إلى الماضي ولا عودة على هذا الحوار، ونتمنى من كل الليبيين احتضان هذا المقترح والالتحاق به”.

من جانبه، أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني العام، صالح المخزوم، في المؤتمر نفسه أنّ “الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة هو الأفضل، ولا بد من ضمان مستقبل ليبيا، وهذا الاتفاق سينعكس بالفرح والسرور على كافّة الليبّيين”.

والأحد الماضي أعلن الطرفان الليبيان في مؤتمر صحفي توصلهما إلى اتفاق مبدئي لإنهاء النزاع القائم بينها بعد مفاوضات “سرية” جرت مؤخرًا بتونس العاصمة.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني عن استضافة روما مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا في 13 ديسمبر الجاري، لإقرار حكومة الوفاق الوطني في البلاد، وذلك في سبيل مواجهة خطر “توسع تنظيم الدولة”.

وكان وزير الخارجيّة التّونسي الطّيب البكوش، قال أمس، خلال حضوره اجتماعات الأطراف الليبية في تونس إنه “سيتم في القريب العاجل عقد مؤتمر لدول جوار ليبيا “لم يحدد تاريخه بعد”؛ لأن القضية ليست مرتبطة فقط بالتوصل لحل في ليبيا وتشكيل حكومة، ولكن المهم هو ما بعد هذا الحل وما بعد الاتفاق، وهو ما سيتطلب جهودا كبيرة، ومن واجب دول الجوار وفي مقدمتها تونس والجزائر ومصر أن تساعد ليبيا فيما بعد الحل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023