شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 قتلى في هجوم لـ”بوكو حرام” في شمال الكاميرون

8 قتلى في هجوم لـ”بوكو حرام” في شمال الكاميرون
أكد مصدر أمني، أن هجومًا لـ"بوكو حرام" استهدف بلدة "كولوفاتا" بقسم "مايو- سافا"، في منطقة أقصى الشمال الكاميروني، المحاذية لنيجيريا، معقل التنظيم المسلّح، أسقطت 8 قتلى على الأقل.

أكد مصدر أمني كاميروني أن هجومًا لـ”بوكو حرام” استهدف بلدة “كولوفاتا” بقسم “مايو- سافا”، في منطقة أقصى الشمال الكاميروني المحاذية لنيجيريا معقل التنظيم المسلّح، أسفر عن سقوط 8 قتلى على الأقل.

وأوضح المصدر مفضلاً عدم نشر هويته، بحسب ما نشرت الأناضول، أنّ “الهجوم أسفر عن سقوط 8 قتلى على الأقل، من ضمنهم الانتحاري”، مشيرًا إلى أنّ الحصيلة “مرشّحة للارتفاع”.

وتعاني الكاميرون وباقي بلدان حوض بحيرة تشاد “النيجر، ونيجيريا، وتشاد”، من هجمات “بوكو حرام” التي أثقلت المناطق المحاذية لنيجيريا بحوادث النهب والقتل والاختطاف.

واضطرت هذه الدول إلى البحث عن حلول مشتركة لمواجهة مدّ “بوكو حرام” المتنامي في المنطقة، فدفعت تشاد في 16 يناير الماضي بقوة قوامها ألفين و500 عسكري إلى منطقة أقصى الشمال الكاميروني، لمساعدتها في القضاء على الجماعة ومنع توسّعها نحو بلدان أخرى، قبل أن تنضم إليها النيجر.

وخلال الأسابيع الأخيرة، كثّفت “بوكو حرام” من هجماتها مستهدفة المدنيين والزعماء التقليديين لمختلف القرى الحدودية مع نيجيريا، ممن يتهمهم التنظيم بالتعاون مع القوات الكاميرونية، بحسب ما أكده مؤخرًا وزير الاتصالات الكاميروني عيسى تشيروما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023