شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النهضة التونسية: صوّتنا على تخفيض الضرائب على الخمور لمنعها بالقانون

النهضة التونسية: صوّتنا على تخفيض الضرائب على الخمور لمنعها بالقانون
صوت البرلمان التونسي على قرار بتخفيض نسبة الضريبة على أسعار بعض أنواع الخمور الفاخرة كالويسكي والجين والفودكا بنسبة تصل إلى 50%

صوت البرلمان التونسي على قرار بتخفيض نسبة الضريبة على أسعار بعض أنواع الخمور الفاخرة كالويسكي والجين والفودكا بنسبة تصل إلى 50% حيث صوت 96 نائبًا بنعم من جملة 108 نواب ليتم تمرير هذا القانون بالأغلبية الساحقة.

وفسرت نائبة في حركة النهضة التونسية قرار تصويت أعضاء حركتها بنعم على تخفيض الضرائب على الخمور والمشروبات الكحولية، بأن الحركة تسعى في المقام الأول إلى تشجيع الناس على ترك الخمور ومن ثم فرض قانون يمنعها.

وقالت القيادية والنائبة في مجلس الشعب يمنى الزغلامي في تصريحات صحفية: “الفصل الذي صوت عليه أعضاء الحركة يتضمن سلعًا أساسية أخرى ومنتجات تمس المواطن البسيط بشكل مباشر مثل عصير الفواكه والخمور وزيوت البترول”.

وأضافت أن “التصويت بالتخفيض في أسعار الخمور لا يعني قطعًا التشجيع على تعاطيها ونحن كحركة النهضة في إطار برنامجنا الاجتماعي والثقافي نحاول إيجاد آليات لإقناع من يتعاطى الكحول أو المخدرات بالكف عن ذلك ثم هناك نصوص قانونية تسلط عقوبات خاصة على تعاطي الكحول أو المخدرات”.

جدير بالذكر أن تونس احتلت المركز الثاني ضمن قائمة الدول العربية الأكثر استهلاكا للكحول خلف دولة الإمارات العربية المتحدة التي أتت في المرتبة الأولى عربيا في استهلاك الخمور، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023