شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يوليو القادم.. الهند تبدأ العمل بنظام ملاحي محلي الصنع

يوليو القادم.. الهند تبدأ العمل بنظام ملاحي محلي الصنع
تتنهي الهند في يوليو القادم من العمل بنظام ملاحة هندي تتحكم فيه هي بصُورة كاملة وفي طاقته القصوى، وتم تكليف مُنظمة البحُوث الفضائية الهندية بهذه المُهمة، في 2010، وبذلك تستطيع الإستغناء عن النظام الذي تتحكم فيه القوات

تتنهي الهند في يوليو القادم من العمل بأول نظام ملاحي “GPS” محلي الصنع، و تتحكم فيه بصُورة كاملة وفي طاقته القصوى، وتم تكليف مُنظمة البحُوث الفضائية الهندية بهذه المُهمة،  في 2010، وبذلك تستطيع الاستغناء عن النظام الذي تتحكم فيه القوات الجوية الأمريكية.

ويتكون النظام من 21 محطة أرضية، 7 أقمار صناعية، إضافة لأجهزة الاستقبال التي ستوضع في الأجهزة المحمولة، وكل المكونات قد صنعت  في الهند بتقنيات هندية، ويخضع لسيطرة الحكوُمة الهندية فقط.

والنطاق الذي سيغطيه النظام يتعدى الهند ليشمل جزءا كبيرا من قارة آسيا كما هو موضح في الصُورة المُرفقة.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البحوث الفضائية الهندية، اليوم الخميس القادم مع مُصنعي أجهزة الملاحة، الهواتف المحمولة، وأنظمة المعلومات الجيولوجية لتعرض لهم مُميزات النظام الذي قاموا بتطويره، وكيف أنه يتفوق على نظام الملاحة الأمريكي من حيث الأداء.

وتكلف المشروع، 240 مليون دُولار، وسبق واستطاعت الوصُول للمريخ من المحاولة الأولى -وهي الدولة الوحيدة في العالم التي استطاعت القيام بذلك- بتكلفة 75 مليون دُولار



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023