شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصر لأهم مشروعات “ترامب” بالشرق الأوسط وشركة إماراتية تقاطعه

حصر لأهم مشروعات “ترامب” بالشرق الأوسط وشركة إماراتية تقاطعه
أعلنت مجموعة "لاندمارك" الإماراتية، إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إنها ستسحب منتجات دونالد ترامب من متاجرها، ردًا على دعوته لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

أعلنت مجموعة “لاندمارك” الإماراتية، إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أنها ستسحب منتجات دونالد ترامب من متاجرها، ردًا على دعوته لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وكانت “لاندمارك” ومقرها دبي قد أبرمت -حسب رويترز- اتفاقًا حصريًا مع شركة “دونالد ترامب هوم ماركس إنترناشونال” لبيع منتجات “ترامب هوم”، بما في ذلك الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات في متاجر “لايفستايل” التابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية وقطر.

وكان ترامب -المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية- قد دعا أول أمس الإثنين، إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، في أكثر رد إثارة للجدل من مرشح محتمل للرئاسة على حادث إطلاق النار الذي نفذه زوجان مسلمان في كاليفورنيا الأسبوع الماضي وراح ضحيته 14 قتيلاً.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “لاندمارك” الإماراتية ساشين مندوا، في بيان أصدره اليوم: “في ضوء التصريحات الأخيرة للمرشح الرئاسي في وسائل الإعلام الأميركية علقنا بيع كل منتجات سلسلة ترامب هوم”، ولم تذكر المجموعة تفاصيل بشأن قيمة العقد.

ويذكر أن شركة “لايفستايل” التابعة لمجموعة “لاندمارك” تمتلك أكثر من 190 متجرًا في الشرق الأوسط وباكستان واليمن وليبيا وتنزانيا.

وكشف موقع “سي إن إن” أنه في الوقت الذي يطالب تارمب بحظر دخول المسلمين إلى أميركا بدعوى أنهم “يشكلون خطرًا” على الأميركيين، فإنه يجني الملايين من صفقات تجارية ومشروعات استثمارية في بلدان إسلامية.

وقال الموقع: إن أحدث إفصاح مالي شخصي قدمه ترامب باعتباره مرشحًا للرئاسة الأميركية، ونشره على موقعه على الإنترنت يكشف عن مصالح ترامب المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان وتركيا، واثنين من المشاريع الجديدة في إندونيسيا.

ومنظمة ترامب لديها خطط لبناء منتجعين للجولف في دبي، باتفاق مع إدارة شركة “داماك العقارية” الإماراتية، في حين أكدت شركة داماك العقارية الإماراتية، شريكة عمل ترامب، أن دعوة الأخير إلى منع المسلمين من دخول أميركا، لن تؤثر في بناء مشروع نادي الجولف العالمي لترامب في دبي.

كما أعلن ترامب في نوفمبر 2014 عن بدء شراكة لفتح فندق فخم في باكو بأذربيجان على بحر قزوين، وتذكر مستندات ترامب تحقيق دخل يبلغ 2.5 مليون دولار من “الرسوم الإدارية” لـ”فندق وبرج ترامب انترناشيونال في باكو”.

وفي منطقة “سيسلي” باسطنبول، توجد أبراج “ترامب” هي عبارة عن برج سكني مكون من 40 طابقًا، أوضح ترامب على موقعه على الإنترنت، أنه لا يملك العقار، ولكن ملاكه حصلوا على تفويض منه باستخدام اسمه، وتذكر مستندات ترامب دخلًا من الترخيص تتراوح قيمته بين مليونين وخمسة ملايين دولار.

وأعلن ترامب قبل بضعة أشهر عن خطط لبناء منتجع فائق الفخامة في جزيرة “بالي”، وملعب للجولف في غرب جزيرة “جاوة” بإندونيسيا، والذي من شأنه أن يكون الأول له في قارة آسيا، وجاءت هذه الصفقات في وقت متأخر جدًا لإدخالها ضمن الإفصاح المالي السنوي لمرشحي الرئاسة.

ولا يزال ترامب يصر على تعليقاته بشأن المسلمين؛ إذ رد على الانتقادات التي وجهت إليه بعد دعوته إلى منع دخول المسلمين إلى أميركا، بأنه لا يهتم، مؤكدًا قناعته بذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023