شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بارزاني: القوات التركية ستُشارك في استعادة السيطرة على الموصل

بارزاني: القوات التركية ستُشارك في استعادة السيطرة على الموصل
أكد رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، أنّ القوات التركية جاءت إلى العراق بالتنسيق مع بغداد وبهدف تدريب عناصر "الحشد الوطني" التي ستشارك في عملية استعادة السيطرة على مدينة الموصل.

أكد رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني أنّ القوات التركية جاءت إلى العراق بالتنسيق مع بغداد وبهدف تدريب عناصر “الحشد الوطني” التي ستشارك في عملية استعادة السيطرة على مدينة الموصل.

وأضاف بارزاني -خلال مؤتمر صحفي مشترك جمع بارزاني مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مدينة أربيل، اليوم الثلاثاء- “أن دخول القوات التركية كانت بالتنسيق مع الحكومة العراقية في بغداد والحكومة المحلية في نينوى، في وقت سابق؛ وذلك بهدف تدريب القوات المحلية من عناصر الحشد الوطني التي ستشارك في عملية تحرير الموصل”.

وأوضح أن “هناك اتفاقية بين بغداد وأنقرة بشأن تمركز القوات التركية في محيط مدينة الموصل”، مشيرًا إلى أن “المسألة أخذت حجمًا أكبر من حجمها الطبيعي”، مشددًا على أن “الإقليم ليس طرفًا في هذا الموضوع”.

و”الحشد الوطني” قوات شكلت من أبناء محافظة نينوى من متطوعي “المكوّن السنّي”، إلى جانب عناصر من الشرطة والجيش العراقي بعد سقوط مدينة الموصل بقبضة “تنظيم الدولة”، في يونيو 2014، ويتولى تدريب القوات ضباط عراقيون بمشاركة ضباط من عدة دول، بينها تركيا؛ استعدادًا لمشاركتها في عملية تحرير الموصل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023