شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: تصريحات “العربي” عن الوجود التركي بالعراق “لا وزن لها”

تركيا: تصريحات “العربي” عن الوجود التركي بالعراق “لا وزن لها”
قال المتحدث باسم الخارجية التركية "طانجو بيلغيج"، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، إن تصريحات الأمين العام للجامعة العربية حول وجود الجنود الأتراك في العراق، "لا وزن ولا شرعية لها".

قال المتحدث باسم الخارجية التركية “طانجو بيلغيج”، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة: إن تصريحات الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي حول وجود الجنود الأتراك في العراق، “لا وزن ولا شرعية لها”.

وذكرت وكالة الأناضول أنه أجاب بذلك عند سؤاله حول تصريحات سابقة للعربي ضد تركيا ومتعلقة بجنودها في العراق؛ حيث أكد بيلغيج أن تصريحات العربي “لا تعكس آراء المنظمة التي يمثلها”. 

وشدد بيلغيج على أن  التصريحات التي أدلى بها نبيل العربي يوم السادس من ديسمبر الجاري حول وجود الجنود الأتراك بأحد معسكرات التدريب بالعراق تعكس آراءه الشخصية، وصدرت دون أي استشارة داخل الجامعة العربية، مشيرًا إلى أن العربي أدلى سابقًا بتصريحات مماثلة ضد تركيا.

وينتشر بين 150 و300 جندي تركي تدعمهم 20 دبابة منذ الأسبوع الماضي في بعشيقة على بعد 30 كلم من الموصل، ثاني أكبر مدن العراق التي يسيطر عليها “تنظيم الدولة” منذ يونيو 2014.

كانت الحكومة العراقية قد أمهلت تركيا 48 ساعة منذ أول أمس الأحد لسحب قواتها من منطقة الموصل، مهددة باستخدام “كل الخيارات المتاحة”، بما في ذلك اللجوء إلى مجلس الأمن؛ حيث تقول بغداد إن القوات التركية دخلت العراق بشكل غير قانوني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023