شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة: السعودية تقرر إرسال قوات “مكافحة الإرهاب” إلى عدن

صحيفة: السعودية تقرر إرسال قوات “مكافحة الإرهاب” إلى عدن
أكدت صحيفة "مكة" السعودية أن المملكة العربية السعودية تعتزم، إرسال قوات عسكرية نوعية لـ"مكافحة الإرهاب"، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة "عدن"، خلال الأيام القليلة القادمة

أكدت صحيفة “مكة” السعودية أن المملكة العربية السعودية تعتزم إرسال قوات عسكرية نوعية لـ”مكافحة الإرهاب”، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة “عدن”، خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت الصحيفة -في عددها الصادر اليوم الإثنين- أن “هذه الخطوة لم تأت كرد فعل على حادثة اغتيال محافظ عدن جعفر محمد سعد، الأحد، بل كان مخططا لها مسبقا في إطار ما تضطلع به قوات التحالف العربي، في التعامل مع ملف مكافحة الإرهاب في المناطق المحررة، وعلى رأسها مدينة عدن، منذ أكتوبر الماضي”.

وكان محافظ عدن، اللواء جعفر محمد سعد، قد قُتل مع ثمانية من مرافقيه، صباح الأحد، إثر تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه، في حي التواهي بمدينة تعز، وذلك في عملية تبناها “تنظيم الدولة”، بحسب بيان نشر على موقع محسوب على التنظيم.

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًا عربيًا ضد مسلحي جماعة “الحوثي”، وقوات الرئيس السابق “علي عبدالله صالح” منذ 26 مارس الماضي بطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023